بدء انتخابات «التمريض» بالتزامن مع دعوى بطلانها - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 9:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء انتخابات «التمريض» بالتزامن مع دعوى بطلانها

ارشيفية
ارشيفية
أسماء سرور ومصطفى سنجر وعمرو بحر
نشر في: السبت 20 أغسطس 2016 - 2:52 م | آخر تحديث: السبت 20 أغسطس 2016 - 2:52 م
310 لجنة بكافة المحافظات.. و203 ألف عضو لهم حق التصويت

«كوثر»: الإقبال جيد للغاية وفوق المتوقع.. وأتعهد بإصلاحات نقابية متعددة

فتحت 310 لجنة بكافة المحافظات أبوابها، صباح السبت، للتصويت فى انتخابات نقابة التمريض، التي تقام تحت إشراف قضائي، وذلك على منصب النقيب العام من بين مرشحين، هما الدكتورة كوثر محمود وكيلة وزارة الصحة لشئون التمريض والنقيب الحالي، وكمال محمد، وذلك بخلاف انتخاب مجلس إدارة النقابة العامة، والنقباء الفرعيين، ومجالس النقابات الفرعية للتمريض بالمحافظات، ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى الخامسة من مساء اليوم نفسه.


وبالتزامن مع الانتخابات، نظرت اليوم، الدائرة الثانية محكمة مجلس الدولة، الدعوى القضائية الخاصة بوقف وبطلان إجراء الانتخابات، المقدمة من كمال محمد، المرشح على مقعد النقيب العام للتمريض.

وقالت د. كوثر محمود، لـ«الشروق» إن الاقبال جاء جيد للغاية وفوق المتوقع، متعهدة بأن مجلس النقابة سيقدم هذا العام إصلاحات نقابية متعددة على رأسها زيادة المعاشات من 50 الى 150 جنية وتغير الوصف الوظيفى لهيئات التمريض بنا يتناسب مع مؤهلاتهم، فضلا عن تعديل المنح والإعانات الخاصة بالعلاج.

وشهدت مستشفيات العريش وبئر العبد انتخابات نقابة التمريض بشمال سيناء، بعد انعقاد الجمعية العمومية لإجراء الانتخابات تحت إشراف لجنة قضائية، حيث يتنافس على رئاسة النقابة 3 مرشحين، وعلى مقاعد مجلس الإدارة41 مرشحا، فيما تمت مراعاة ظروف مراكز شرق العريش الأمنية و بعد المسافة فى وسط سيناء، وحددت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات مقر التصويت فى مستشفى العريش العام لاستقبال أعضاء النقابة المستشفيات والوحدات الصحية بمراكز العريش والشيخ زويد والحسنة ونخل، فضلا عن لجنة فى مستشفى بئر العبد لاستقبال أعضاء النقابة بالمستشفيات والوحدات الصحية بمركز بئر العبد.

وفي الوادى الجديد، تجرى الانتخابات فى 4 لجان فرعية، بمستشفيات الخارجة العام والداخلة المركزى والفرافرة المركزى وباريس المركزى، تحت إشراف قضائى، فى ظل تنافس 29 ممرضا على منصب نقيب ممرضى الوادى الجديد، و8 مقاعد بمجلس النقابة الفرعية، بينما شهدت اللجان توافد كثيف من قبل الممرضين للمشاركة في العملية الانتخابية.

وفي الأقصر، كان الإقبال ضعيفا حتى منتصف اليوم، حيث صوت 19 ناخبا من 700 فى لجنة مستشفى الأقصر العام، الأمرنفسه الذي حدث في كفر الشيخ، التي تضم 868 عضوا ممن لهم حق التصويت.

وفي الغربية، فتحت اللجان أبوابها أمام أعضاء الجمعية العمومية فى موعدها القانونى، التاسعة صباحا، وسط إجراءات أمنية مشددة، ويتنافس على مقعد نقيب التمريض 6 مرشحين وعلى مقاعد مجلس الإدارة 45 مرشحا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك