وزير الأوقاف يؤكد متانة العلاقات المصرية السعودية في مختلف المجالات - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 4:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف يؤكد متانة العلاقات المصرية السعودية في مختلف المجالات

وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج المصرية الدكتور مختار جمعة
وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج المصرية الدكتور مختار جمعة
مكة المكرمة - أ ش أ
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2015 - 12:08 م | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2015 - 12:08 م

أكد وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج المصرية الدكتور مختار جمعة، على متانة العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات ومنها الدينية، مبينا أنها تحظى برعاية خاصة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأضاف رئيس بعثة الحج المصرية، في تصريح له عقب وصوله إلى جدة ومنها إلى مكة المكرمة لرئاسة بعثة الحج الرسمية، إن الحجاج المصرين بخير ويتم متابعة كل شئونهم من خلال البعثات النوعية للحج لتوفير كل أسباب الراحة لهم، موضحا أنه اطمأن على كل الحجاج المصرين والخدمات المقدمة لهم بما يضمن أداء الفريضة بسهولة واطمئنان.

وأضاف أنه سيلتقي في وقت لاحق مع وزير الحج السعودي الدكتور بندر بن محمد، لبحث علاقات التعاون بين البلدين والإطلاع على الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام ومنهم الحجاج المصريون.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنه سيشارك في ندوة دينية حول الحج كمنسك ديني وعالمي يعكس وحدة المسلمين من كافة بقاع الأرض، وامكانية استثماره لنشر التفاهم والتعاون بين كل أبناء الأمة الإسلامية إضافة إلى زيارة أماكن الحجاج في مكة المكرمة والمصرين المصابين من جراء حادث سقوط الرافعة قبل أيام بالمسجد الحرام.

ومن المقرر، أن يرافق الوزير في جولته اليوم اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج ورؤساء البعثات النوعية وبعض علماء الأزهر والأوقاف المشاركين في بعثة الأوقاف للتوعية الدينية بموسم الحج.

وكان وزير الأوقاف قد وصل إلى مكة المكرمة في ساعة مبكرة من صباح اليوم وتوجه مباشرة لأداء العمرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك