الهيئة الوطنية للانتخابات توضح: هل تُتخذ إجراءات ضد من لا يشارك في انتخابات الرئاسة المقبلة؟ - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 10:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهيئة الوطنية للانتخابات توضح: هل تُتخذ إجراءات ضد من لا يشارك في انتخابات الرئاسة المقبلة؟

تصوير: إسلام صفوت
تصوير: إسلام صفوت
أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 20 سبتمبر 2023 - 3:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 سبتمبر 2023 - 3:44 م

ردّ المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عما إذا كانت هناك إجراءات سيتم اتخاذها ضد من لا يشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، اليوم الأربعاء: «هذا الأمر سابق لأوانه.. لا يمكننا تحديد ماذا سيتم لكننا ندعو كل المواطنين للمشاركة».

وتحدث عن إمكانية الاعتماد على التصويت الإلكتروني، قائلا إن هناك مشكلات تقنية في هذا الأمر.

وتابع: «منصب رئيس الجمهورية هو منصب رفيع المستوى ولا يمكن لأحد أن يعرضه لأي شيء قابل للطعن، لذلك نبتعد عن التصويت الإلكتروني خشية وجود طعن على أي إجراء من الإجراءات».

وأشار إلى أنّ كل المواطنين الذين لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية عليهم المشاركة في هذا الحدث تحت شعار «صوتك هيوصل»، مؤكدا أن هذه الأمانة يجب أن يتحلى بها كل مواطن.

ويهدف المؤتمر لإطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وكان الجهاز التنفيذي قد أعد تقريرا شاملا، يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

وأحال الجهاز التنفيذي تقريره إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذي عقد بدوره عدة اجتماعات للتأكد من الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذي يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة في شأن الانتخابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك