الاتفاق يكتسح الأهلى بسداسية في الدوري السعودي - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتفاق يكتسح الأهلى بسداسية في الدوري السعودي

د ب أ
نشر في: السبت 20 أكتوبر 2018 - 7:28 م | آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018 - 7:43 م

لقن فريق الاتفاق ضيفه الأهلي درسا قاسيا في فنون كرة القدم بعدما اكتسحه 6 / 2 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، بالمرحلة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وتقدم الاتفاق في الدقيقة الثامنة عن طريق سعيد الربيعي وأضاف زميله كريستيان جوانكا الهدف الثاني في الدقيقة 44 وقلص جوزيف دي سوزا النتيجة للأهلي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع من الشوط الأول.

وتمكن حسين السيد الظهير الأيسر للاتفاق من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 51 وعزز زميله برايان أليمان بالهدف الرابع في الدقيقة 63 وأضاف محمد الكويكبي الهدف الخامس في الدقيقة 67.

وأضاف حسن جمال الحبيب الهدف السادس للاتفاق في الدقيقة 80 وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة أحرز دجانيني تافاريس الهدف الثاني للأهلي.

ورفع الاتفاق رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس ، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 13 نقطة في المركز الثاني.

يذكر أن هذه النتيجة هي أكبر نتيجة حدثت في تاريخ لقاءات الفريقين.

لم يكن هناك فترة لجس النبض مع بداية المباراة، حيث حاول لاعبو الاتفاق استغلال عاملي الأرض والجمهور والضغط بقوة علي دفاع الأهلي من أجل إحراز هدف التقدم.

وفي الدقيقة السابعة تمكن سعد الربيعي من إحراز الهدف الأول لأصحاب الأرض بعدما تلقى تمريرة عرضية رائعة من الأوروجوياني برايان أليمان ليسددها الربيعي برأسه وتمر من بين أقدام حارس مرمي الأهلي محمد العويس لتسكن الشباك.

وسيطر بعدها الاتفاق علي مجريات اللعب في ظل غياب تام للاعبي الأهلي وتراجع مستوى الكثير من لاعبيه.

وحرمت العارضة الاتفاق من الهدف الثاني في الدقيقة 13 بعدما سدد كريستيان جوانكا كرة قوية نحو مرمى الأهلي ولكنها لمست يد الحارس وارتطمت بالقائم الأيمن ثم ارتدت لنفس اللاعب الذى سددها مرة أخرى ولكن تألق العويس حارس المرمى وأخرجها إلى ركنية.

واصل الاتفاق ضغطه من أجل إحراز الهدف الثاني وأنقذ العويس كرة قوية سددها أليمان في الدقيقة 17 وأخرجها إلى ركلة ركنية.

وكان التونسي فخر الدين بن يوسف قريبا من تسجيل الهدف الثاني للاتفاق في الدقيقة 22 بعدما سدد كرة مفاجئة علي مرمي الأهلي ولكن الكرة مرت بجانب المرمى.

وشهدت الدقيقة 29 الظهور الأول الخطير للأهلي حيث حصل حسين علي المقهوي علي ركلة حرة بالقرب من منطقة الجزاء سددها عمر السومة من أعلى الحائط ولكنها مرت بجانب القائم بقليل إلى خارج المرمى.

حاول لاعبو الأهلي تحسين الصورة في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول واعتمدوا علي العرضيات من الجانبين ولكن عمر السومة مهاجم الفريق فشل في استغلال كل هذه العرضيات.

وفاجأ الأرجنتيني كريستيان جوانكا لاعب الاتفاق الجميع بإحرازه الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 44 بعدما توغل في منطقة جزاء الأهلي وفشل باولو دياز مدافع الأهلي في إيقافه ليسدد بعدها جوانكا الكرة في الزاوية الضيقة لمرمي الحارس عويس معلنا عن الهدف الثاني.

ومع نهاية الشوط توقف اللعب في الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لمدة دقيقتين بسبب مطالبة لاعبي الأهلي لركلة جزاء وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو ولكنه استكمل اللعب بعدها دون احتسب ركلة جزاء.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تمكن جوزيف دي سوزا، لاعب الأهلي، من استغلال خطأ حارس مرمى الاتفاق رايس مبولحي وسدد كرة برأسه لتسكن الشباك ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الاتفاق على الأهلي 2 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى بابلو جويدي المدير الفني للأهلي تبديلين دفعة واحدة من أجل تحسين الأداء بدخول عبدالرحمن عبدالله غريب ودجانيني تافاريس بدلا من سلمان المؤشر وخوسيه مانويل خورادو.

حاول لاعبو الأهلي إحراز هدف التعادل في الخمس دقائق الأولي من الشوط وبدأوا بضغط مكثف علي مرمي الاتفاق.

وفي الدقيقة 51 تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن للضيوف حيث تمكن المتألق المصري حسين السيد الظهير الأيسر للاتفاق من إحراز الهدف الثالث لفريقه بعدما استغل تمريرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع الأهلي ووضعها بيمينه في المرمى.

واصل بعدها أصحاب الأرض ضغطهم علي الأهلي الذى فقد لاعبيه الثقة في أنفسهم وبالفعل تمكن برايان أليمان من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 63 بعدما راوغ دفاع الأهلي بطريقة رائعة وسدد كرة قوية لم يستطيع العويس حارس المرمى أن يتصدى لها لتسكن على يمين شباكه.

واصل النادي الأهلي الانهيار واستغل لاعبو الاتفاق الحالة السيئة للضيوف ليحرز محمد الكويكبي الهدف الخامس في الدقيقة 67 بعدما توغل في الجهة اليمني وسدد كرة بيسراه قوية اكتفى حارس الأهلي مشاهدتها وهي تسكن الشباك.

 

أكمل حسن جمال الحبيب حفله الأهداف بإحرازه الهدف السادس للاتفاق في الدقيقة 80 وذلك بعدما استلم عرضية رائعة من برايان أليمان ليستغل جمال خطأ دفاع لاعبي الأهلي وسدد الكرة لتسكن الشباك.

 

في العشر دقائق الأخيرة تبادل الفريقان إهدار الفرص حتى تمكن دجانيني تافاريس من تقليص النتيجة للأهلي في الدقيقة 86 بعدما تلقي تمريرة أرضية من عبد الله السعيد ليسددها بيسراه مباشرة معلنا عن الهدف الثاني للأهلي.

 

ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون جديد يذكر ليطلق الحكم صافرته منهيا المباراة بفوز تاريخي للاتفاق علي الأهلي 6 / 2 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك