ندوات مكثفة للتوعية بمخاطر مخلفات النخيل والحرائق بالوادي الجديد - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ندوات مكثفة للتوعية بمخاطر مخلفات النخيل والحرائق بالوادي الجديد

عمرو بحر
نشر في: السبت 20 أكتوبر 2018 - 1:09 م | آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018 - 1:09 م

بدأت مديرية الزراعة بالوادي الجديد في تنفيذ سلسلة ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بمخاطر حرائق النخيل، وكيفية التخلص الآمن من المخلفات الزراعية وتحقيق أعلى استفادة منها وذلك من خلال عروض "داتا شو" وندوات إرشادية داخل المساجد المختلفة.

وقال الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، إنه تم تكليف مديري الإدارت الزراعية بجميع مراكز المحافظة لتكثيف الندوات داخل المساجد ومراكز الشباب ودار المناسبات لتوعية المزارعين بمخاطر حرق المخلفات الزراعية داخل الحقول وتسببها في كوارث حرائق النخيل في ظل انتشار مزارع النخيل بجميع قرى المحافظة والمدن.

وأضاف أن الهدف من عقد الندوات بالمساجد وغيرها من الأماكن الاجتماعية حشد أكبر عدد من المزارعين والمواطنين للاستفادة من تلك الندوات التي تشمل عروض "داتا شو" بالإضافة لتوزيع مطويات ورقية على المزارعين للتعريف بمخاطر الحرائق والطرق السليمة للتخلص من المخلفات.

وذكرت أن الإجراءات تأتى قبل انتهاء المهلة التي حددها اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد للمزارعين؛ للتخلص من مخلفات النخيل، والتي تنتهي مع نهاية هذا الشهر وتقضي بتحرير محاضر لجميع المزارعين المخالفين ممن تركوا المخلفات الزراعية داخل مزارعهم أو ممن يقومون بحرقها أسفل أشجار النخيل؛ لمنع تكرار حريق الراشدة مرة أخرى الذي أدى إلى تدمير مساحات من النخيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك