ورش الحكي والرسم تعيد الحياة إلى قصور الثقافة بشمال سيناء - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ورش الحكي والرسم تعيد الحياة إلى قصور الثقافة بشمال سيناء

د ب أ
نشر في: الخميس 20 أكتوبر 2022 - 11:41 ص | آخر تحديث: الخميس 20 أكتوبر 2022 - 11:41 ص
تشهد قصور الثقافة فى شمال سيناء حالة من النشاط حيث أقيمت العديد من  الفعاليات المتنوعة مثل ورش الحكي والرسم ومحاضرات التوعية وسط إقبال من الجمهور.
وأفاد أشرف المشرحانى مدير مديرية ثقافة شمال سيناء، لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، بوضع خطط وبرامج ثقافية وتوعية للشباب  بدأت  أول أمس الثلاثاء بقصر ثقافة العريش بإقامة محاضرات بعنوان "كيف اتجنب مضايقة الآخرين" وتشرح أسلوب التعامل مع الناس وتحث على  استخدام  العبارات البسيطة الطيبة فى التعامل مع الآخر.

وأضاف المشرحاني أن قصر ثقافة المساعيد فى مدينة العريش يشهد حاليا ورش إبداع فني في الرسم، مشيرا إلى تنفيذ مكتبة النجاح ورشة حكي من القصص المصورة أعقبها ورشة فنية فى الرسم.

وأوضح أن قصر ثقافة العبور عقد محاضرة ثقافية بعنوان "ختان الاناث نظرة ثقافية واجتماعية" ناقشت أضرار ختان الإناث والنتائج المترتبة عليه وتأثيره على الفرد والأسرة نفسيا واجتماعيا، ذاكرا أن الفعاليات تشهد حضورا وإقبالا من العائلات البدوية والشباب السيناوي في مشهد يبشر بعودة الحياة إلى طبيعتها في شمال سيناء.

وأضاف المشرحاني، أن قصر ثقافة مدينة بئر العبد سوف يقيم مسابقات فنية؛ لاكتشاف وتنمية المواهب في الغناء والتمثيل فى سيناء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك