انطلاق قطارات النوم من محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل إلى أسوان - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 4:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق قطارات النوم من محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل إلى أسوان

ميساء فهمي:
نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 10:17 م | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 10:17 م

انطلقت اليوم أولى رحلات قطار النوم للهيئة القومية لسكك حديد مصر متجهة من محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، وعلى متنها عدد كبير من السياح من جنسيات مختلفة، متجهة إلى أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل.

وأعلنت هيئة السكة الحديد، ممثلة في شركة أبيلا المسئولة عن تشغيل قطارات النوم، بدء انطلاق جميع رحلات قطارات النوم من محطة قطارات صعيد مصر ببتشيل بالجيزة اعتبارا من يوم 1 نوفمبر القادم.

كما تخطط الهيئة لبدء وانتهاء رحلات مختلف القطارات لمحافظات وجه قبلي من محطة صعيد مصر بدلا من محطة مصر برمسيس لتخفيف الضغط عليها.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح محطة قطارات الصعيد ببشتيل يوم 12 من الشهر الماضي، وهي المحطة التي تم اختيار موقعها ليحقق الربط مع المحاور الرئيسية محور الفريق كمال عامر ومحور روض الفرج ومحور 26 يوليو والطريق الدائري، وكذلك التكامل مع وسائل النقل المختلفة (سكك حديدية – مترو الأنفاق – مونوريل – نقل جماعي)، حيث أنها تتكامل مع خطوط سكك حديد مصر والتي أصبحت المحطة جزء منها كما تتكامل مع الخط الثالث لمترو الأنفاق، ومع مسار مونوريل غرب النيل، ومسار الأتوبيس الترددي.

ويبلغ مساحة الموقع الخاص بالمحطة 60 فدانا، منها الجراج متعدد الطوابق والمسجد على مساحة 3 فدان ومساحة المحطة 57 فدانا، ويتكون مبنى المحطة من 4 أدوار بمساحة إجمالية 31 ألف متر مربع، وتحتوي المحطة على 11 رصيفا بإجمالي طول 3850 مترا، مقسمة إلى أرصفة ركاب وجه قبلي / المناشي بطول 3500 متر، وأرصفة البضائع 350 مترا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك