شكاوى من عدم الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة في الشرقية.. والمحافظ يشن حملات على المواقف - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكاوى من عدم الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة في الشرقية.. والمحافظ يشن حملات على المواقف

فاطمة الديب
نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 1:16 م | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 1:16 م

اشتكى عدد من المواطنين في محافظة الشرقية بشأن عدم التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة المقررة عقب قرار لجنة التسعير التلقائية للمواد البترولية بزيادة أسعار البنزين والسولار.

وأكد عدد من المواطنين، في حديثهم لـ «الشروق»، على أن السائقين، ومنذ الساعات الأولى لارتفاع أسعار المواد البترولية، بدأوا في رفع تعريفة الركوب دون قرار رسمي بذلك، وحين أعلنت الجهات الرسمية في المحافظة التعريفة الجديدة للركوب لم يلتزم السائقون بذلك.

وضرب المواطنين عدة أمثلة لبعض الخطوط بشأن عدم الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة الرسمية، ومنها خطوط العاشر من رمضان - ألف مسكن يحصل السائقون 19 جنيها من كل راكب في الوقت الذي أعلنت الجهات الرسمية في المحافظة أنها 18.5 جنيها فقط، وخط الزقاقزيق العاشر من رمضان (موقف الأحرار) 20 جنيها بدلا من التعريفة الرسمية بعد الزيادة المقررة بـ 19 جنيها، بالإضافة إلى أغلب الخطوط الداخلية في مدينة العاشر من رمضان، والتي يحصل السائقون فيها أجرة بزيادة قدرها 25 قرشا عن التعريفة الجديدة للركوب بخطوط السير داخل المدينة.

من جانبه، أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أنه سيتم تكثيف الحملات التفتيشية على كافة المواقف العمومية والداخلية ومحطات الوقود بنطاق دائرة المحافظة؛ للتأكد من توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي الذي أقرته المحافظة، مشيرا إلى أنه سيواصل بنفسه جولاته على مواقف السيارات لمتابعة مدى الالتزام بتعريفة الركوب الجدية المقررة.

وناشد محافظ الشرقية، المواطنين، بضرورة التواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم الشكاوي في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة الأجرة أو عدم توافر المواد البترولية داخل محطات الوقود، وذلك على مدار 24 ساعة والإبلاغ فورا عن المخالفين وذلك من خلال الاتصال على الخط الساخن للمحافظة أو مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك