لمنيا: استرداد 323 فدانا من أراضي أملاك الدولة بسمالوط وإزالة 131 حالة تعدٍ في المراكز ضمن الموجة 24 - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 4:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لمنيا: استرداد 323 فدانا من أراضي أملاك الدولة بسمالوط وإزالة 131 حالة تعدٍ في المراكز ضمن الموجة 24

ماهر عبدالصبور
نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 12:46 م | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 12:46 م

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، إزالة 131 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة منذ انطلاق المرحلة الأولى من الموجة 24 لإزالة التعديات في جميع المراكز والمدن، بالتنسيق مع مختلف جهات الولاية. يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بمواجهة الممارسات غير القانونية والتصدي بحزم لمخالفات البناء، للحفاظ على الرقعة الزراعية وأراضي الدولة. كما تم استرداد 323 فداناً من أراضي أملاك الدولة بمركز سمالوط، مؤكداً استمرار حملات الإزالة بالتعاون مع الأجهزة المعنية لاستعادة الأراضي المعتدى عليها وتخصيصها للمشروعات التنموية لخدمة المواطنين.

تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية في المراكز التسعة منذ بدء الموجة يوم السبت 12 أكتوبر الجاري. ففي مركز ومدينة سمالوط، تم استرداد 323 فداناً ضمن نطاق الوحدة المحلية لقرية العزيمة، وإزالة 28 حالة تعدٍ في قرى طرفا، العزيمة، وقلوصنا.

وفي مركز ومدينة المنيا، أُزيلت 40 حالة تعدٍ بالبناء على أراضٍ زراعية في قرى بني محمد سلطان، بني أحمد الغربية، طوخ الخيل، نزلة حسين، تلة، دمشير، البرجاية، وصفط الخمار، مع التعامل الفوري مع المخالفات في مهدها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز مطاي 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في حي غرب، شمال المدينة، وقرية بردنوها. وفي مركز بني مزار، تم إزالة 16 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية ووقف أعمال بناء مخالف، إضافة إلى تنفيذ إزالة 12 حالة في مركز العدوة، منها 3 حالات تخص الوحدة المحلية و9 حالات تتبع ولاية الأوقاف بالظهير الصحراوي وقرية الشيخ مسعود.

وفي مركز ديرمواس، أسفرت حملة إزالة عن إزالة 26 حالة تعدٍ على أراضي أملاك ري في المدينة وتوابعها، حيث تمت الإزالة بالكامل حتى سطح الأرض، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك