منظمة أوكسفام تدعو إلى التحقيق في مقتل 4 من مهندسيها بغزة جراء غارة إسرائيلية - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة أوكسفام تدعو إلى التحقيق في مقتل 4 من مهندسيها بغزة جراء غارة إسرائيلية


نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 1:02 م | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 1:02 م

أعلنت منظمة «أوكسفام» الإنسانية عن مقتل أربعة من مهندسي المياه التابعين لها، في غارة إسرائيلية استهدفت مركبتهم في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة أمس السبت.

وأكدت أوكسفام في بيان صحفي، نقله موقع «فلسطين أون لاين»، اليوم الأحد، أن المركبة تعرضت للقصف، رغم التنسيق المسبق مع السلطات الإسرائيلية لضمان سلامة الفريق أثناء قيامه بأعمال إصلاح حيوية لشبكة المياه في المنطقة.

ودعت المنظمة إلى إجراء تحقيق مستقل في مقتل المهندسين الأربعة، قائلة إن «هذه الحادثة المؤسفة تسلط الضوء على المخاطر التي تواجه فرق العمل الإنساني في قطاع غزة، حيث يقومون بمهام حيوية وسط تصاعد حرب الإبادة الجماعية».

وشددت على ضرورة حماية العاملين في المجال الإنساني، وتوفير الظروف اللازمة لضمان تقديم المساعدات الأساسية للسكان المحاصرين.

وذكرت أن «هذا الاستهداف يمثل انتهاكًا للقانون الإنساني الدولي، ويعكس تجاهلًا صارخًا لحماية العاملين في المجال الإنساني».

ويعاني سكان غزة من نقص حاد في الخدمات الأساسية مع دخول حرب الإبادة الجماعية عامها الثاني، بما في ذلك المياه النظيفة، مما يزيد من أهمية الجهود الإنسانية مثل تلك التي تقوم بها أوكسفام والمنظمات الدولية الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك