وفاة طفل رضيع بدمياط عقب تناوله جرعة تطعيم الـ 6 أشهر - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاة طفل رضيع بدمياط عقب تناوله جرعة تطعيم الـ 6 أشهر

ارشيفيه
ارشيفيه
دمياط – حلمى ياسين
نشر في: الخميس 21 يناير 2016 - 4:28 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2016 - 4:28 م

توفي الطفل الرضيع سفيان محمد قاسم، البالغ من العمر 6 أشهر، عقب تناوله جرعة التطعيم الدوري الروتيني، لسن 6 أشهر، بمركز الأمومة والطفولة بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط.

وطالب أيمن قاسم، عم الرضيع سفيان، بالتحقيق في واقعة وفاة ابن شقيقه، من قبل وزارة الصحة مع الاحتفاظ بحق العائلة.

وأكد عم الرضيع أن هذه ليست المرة الأولى التي يتكرر فيها نفس المشهد، بل تم رصد وقائع مشابهة لأطفال آخرين، مستنكرا أن تكون نهاية ابن شقيقه بسبب جرعة تطعيم.

وعن لحظة الوفاة، قالت أسرة الطفل، أنهم فوجئوا بتعرض الطفل لتشنجات وهبوط في درجات القلب، وتحول لون جسمه للون الأزرق عقب تناوله جرعة التطعيم، وقاموا بعرضه على أطباء مستشفى كفر سعد لإسعافه، ثم تم نقله إلى مستشفى دمياط العام بسيارة إسعاف، إلا أنه توفي، وقام والد الطفل بتحرير محضر بالواقعة.

وتضمن المحضر أن ابنه سفيان، أُعطيت له جرعة تطعيم «مصل» داخل مركز الأمومة والطفولة بكفر سعد في دمياط، وتضمن المحضر أنهما اصطحبا رضيعهما لإعطائه مصل تطعيم داخل المستشفى، كما جرت العادة دائما، إلا أنه بعد التطعيم أصابته حالة من الرعشة وتغير لون جلده للأزرق، فقاموا بعرضه على أطباء مستشفى كفر سعد لإسعافه، ثم تم نقله إلى مستشفى دمياط العام بسيارة إسعاف، ولفظ أنفاسه الأخيرة.

وكان مدير أمن دمياط اللواء فيصل دويدار، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز كفر سعد العميد مصطفي سليم، يفيد بورود بلاغًا من المواطن محمد قاسم - نجار- يتهم فيه الأطباء وطاقم التمريض بمركز الطفولة والأمومة بكفر سعد ومستشفي كفر سعد المركزي بالإهمال والتسبب في وفاة طفله سفيان 6 أشهر، عقب تناوله جرعة التطعيم الدوري، وقد أشرف اللواء السيد العشماوي مدير ادارة البحث الجنائى، على فريق بحث لتكثيف التحريات حول الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم وأمرت النيابة العامة بانتداب الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة.

من جانبه قال الدكتور جمال عبد الناصر وكيل وزارة الصحة بدمياط، أنه تم تطعيم 19طفلاً مع الطفل المتوفى بنفس الأمصال ولم يصابوا بأى أعراض، وكشف عبد الناصر أن الطفل تلقى 3 تطعيمات سابقة، ولم يصب أيضا بأى أعراض، مؤكدا أنه تم عرض الطفل على الطب الشرعى، وتم زيارة المركز الطبى من قبل لجنة من المديرية، اطلعت على التطعيمات التى حصل عليها الطفل، وكذلك على الأمصال الموجودة وتم ارسال تقرير للوزارة وإحالة الواقعة للتحقيق.

بينما أمر محمد الفداوى وكيل النائب العام فى كفر سعد بدمياط، بانتداب طبيب شرعى لتحديد أسباب وفاة الطفل سفيان محمد عادل، وقامت نيابة كفر سعد بمعاينة الجثة لتحديد ملابسات الواقعة، كما أجرت النيابة العامة تحقيقا موسعا مع القائمين على التطعيم بالمركز، والعاملين بقسم العناية المركزة بمستشفى كفر سعد المركزى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك