أمريكا تؤكد تعرض قاعدة عراقية لهجوم من مسلحين مدعومين من إيران - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمريكا تؤكد تعرض قاعدة عراقية لهجوم من مسلحين مدعومين من إيران

د ب أ
نشر في: الأحد 21 يناير 2024 - 8:05 ص | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 8:05 ص

أكدت الولايات المتحدة قيام مسلحين مدعومين من إيران بالهجوم على قاعدة جوية في غربي العراق، ما أسفر عن إصابة أفراد أمريكيين وعراقيين.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن المسلحين هاجموا قاعدة عين الأسد الجوية "بعدد من الصواريخ الباليستية والقذائف الصاروخية" في حوالي الساعة 6:30 مساء بتوقيت العراق (1530 بتوقيت جرينتش) يوم السبت.

وتابعت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي للقاعدة معظم الصواريخ بينما سقط بعضها الآخر على القاعدة".وأضافت "أن تقييم الأضرار لا يزال جاريا".

وأضافت القيادة أن الهجوم أدى إلى إصابة جندي عراقي وعدد من الأفراد الأمريكيين.

وكثفت الميليشيات الموالية لإيران هجماتها على القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا والعراق المجاور في الأسابيع الأخيرة ردا على الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وفي وقت سابق من يوم السبت ذكرت قيادة العمليات المشتركة العراقية أن جنديا عراقيا أصيب بجروح جراء القصف الصاروخي الذي تعرضت له قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار غربي العراق.

وذكرت مصادر في قيادة العمليات المشتركة العراقية، أن قاعدة عين الأسد الجوية تعرضت لاستهداف بعدد من الصواريخ سقطت خلف مقر لواء عراقي في قيادة عمليات الجزيرة مما تسبب باصابة أحد الجنود بجروح بسيطة وأضرار بمقر اللواء 29 الفرقة السابعة للجيش العراقي.

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق قد أعلنت مساء السبت أنها قصفت قاعدة عسكرية عراقية تضم قوات أمريكية برشقة صاروخية في محافظة الأنبار غربي بغداد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك