برنامج شتوي للفنون والحرف التقليدية لدعم مجتمع الدرب الأحمر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برنامج شتوي للفنون والحرف التقليدية لدعم مجتمع الدرب الأحمر


نشر في: الأحد 21 يناير 2024 - 6:34 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 6:35 م

أعلن مؤسسة بيت يكن الفنية، والمعنية بتسليط الضوء على تراث بيت يكن التاريخي في القاهرة القديمة، عن تقديم سلسلة من ورش العمل الشتوية لنساء وأطفال حي الدرب الأحمر بالقاهرة، وذلك في إطار بروتكول التعاون مع خريجي بيت جميل للفنون التراثية في القاهرة.

ينطلق البرنامج تحت قيادة عُلا سعيد، المؤسس المشارك لبيت يكن، وهي أيضاً خريجة بيت جميل في القاهرة وإحدى المدربات به حالياً، ويسارك في تقديم ورش العمل كلاً من آية حمادة، وأمنية حسني، وأمل مصطفى، وريهام وهبة، وهم أيضاً من خريجي بيت جميل في القاهرة، الذي تأسس من خلال شراكة تعاونية بين مجتمع جميل ومدرسة مؤسسة الملك للفنون التقليدية وصندوق التنمية الثقافية في مصر.

ويستمر البرنامج الذي تعقد جلساته في بيت يكن لمدة أسبوعين من 27 يناير 2024 حتى 8 فبراير 2024 ويتضمن ورش عمل للنساء والأطفال في المستويين الأساسي والمتقدم، وهو مجاني ومتاح للجميع.

وستشمل ورش العمل دروساً في التصميم الهندسي والنباتي وفن الخط العربي والسيراميك والأعمال الخشبية، وستُختتم فعاليات البرنامج بحفل ختامي ومعرض مفتوح للمشاركين بحضور أصدقائهم وعائلاتهم.

ويهدف البرنامج الشتوي إلى توفير فرص مجانية خارج المنهج الدراسي لأطفال الدرب الأحمر للتعرّف على الفنون التراثية والتفاعل مع التراث الغني للقاهرة القديمة، من خلال إطلاع المشاركين على السمات المعمارية للمباني التاريخية في حي الدرب الأحمر، والأساليب التقليدية المستخدمة في تصميمها وتشييدها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك