كوريا الشمالية: بوتين أعرب عن استعداده لزيارة بيونج يانج في وقت قريب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الشمالية: بوتين أعرب عن استعداده لزيارة بيونج يانج في وقت قريب

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
د ب أ
نشر في: الأحد 21 يناير 2024 - 8:17 ص | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 8:17 ص

قالت كوريا الشمالية اليوم الأحد إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب عن استعداده لزيارة بيونج يانج في وقت قريب، وإن البلاد مستعدة "لاستقبال أقرب أصدقاء الشعب الكوري بأكبر قدر من الإخلاص".

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب مساعد وزير الخارجية الكوري الشمالي، نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، بعد يومين من عودة وزيرة الخارجية الكورية الشمالية تشوي سون هوي من زيارة إلى موسكو.

وقالت وكالة الأنباء المركزية إن "بوتين أعرب عن شكره العميق مرة أخرى لدعوة الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون لزيارة بيونج يانج في وقت مناسب، وأعرب عن استعداده لزيارة كوريا الديمقراطية في وقت قريب".

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن زيارة تشوي إلى روسيا تأتي في ظل سعي الدولتين لتعزيز التعاون العسكري، في الوقت الذي تقوم فيه كوريا الشمالية بتزويد روسيا بالأسلحة لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا مقابل المساعدة الفنية الروسية لبرامج الأسلحة في بيونج يانج. والتقت تشوي بنظيرها الروسي سيرجي لافروف، وقامت بزيارة ودية لبوتين.

وأشار مكتب مساعد تشوي إلى أن بوتين شكر الزعيم الكوري الشمالي على توجيه الدعوة لزيارة بيونج يانج، وأن الزعيم الروسي "أعرب عن استعداده لزيارة كوريا الديمقراطية في وقت قريب".

وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قد قال يوم الجمعة إن زيارة بوتين إلى الشمال تجري مناقشتها بين الجانبين "من خلال القنوات الدبلوماسية".

يشار إلى أن بوتين زار آخر مرة كوريا الشمالية في يوليو 2000.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك