سانت اتيان يفرط بفرصة الانفراد بالمركز الثالث بالدوري الفرنسي - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سانت اتيان يفرط بفرصة الانفراد بالمركز الثالث بالدوري الفرنسي

أ ف ب
نشر في: الأحد 21 فبراير 2016 - 8:43 م | آخر تحديث: الأحد 21 فبراير 2016 - 8:43 م

لم يستفد سانت اتيان من الخدمة التي قدمها له بوردو يوم الجمعة بتعادله مع نيس (صفر-صفر)، واكتفى بالتعادل مع مضيفه مرسيليا 1-1 رغم اضطرار الاخير الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين اليوم الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

 

وكانت الفرصة متاحة امام سانت اتيان للانفراد بالمركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد اكتفاء نيس بنقطة من مباراة الجمعة في افتتاح المرحلة، لكنه اكتفى بدوره بالتعادل مع مضيفه مرسيليا الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد مدافعه السنغالي نيكولاس نكولو بسبب تدخل قاس على فنسان باجو.

 

وبدا سانت اتيان في طريقه لحسم النقاط الثلاث لمصلحته بعدما تقدم في الدقيقة 86 بهدف من كيفن مونيه باكيه بعد تمريرة من البديل رومان هاموما، لكن مرسيليا لم يستسلم وتمكن من انقاذ نقطة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بفضل كرة رأسية من البلجيكي البديل ميتشي باتشوايي اثر ركلة حرة نفذها البديل الاخر رومان اليساندريني.

 

وبقي سانت اتيان على المسافة ذاتها من نيس الذي يتفوق عليها بفارق الاهداف ولكل منهما 41 نقطة مقابل 49 لموناكو الثاني الفائز السبت على تروا 3-1، فيما تواصلت معاناة مرسيليا على ارضه حيث لم يذق طعم الفوز بين جماهيره للمباراة الـ11 على التوالي، وتحديدا منذ تغلبه على باستيا 4-1 في 13 سبتمبر الماضي، كما انه حقق فوزين فقط في "فيلودروم" من اصل 13 مباراة وهو قادم ايضا من خسارة على ارضه امام اتلتيك بلباو الاسباني (صفر-1) الخميس في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج".

 

ورفع مرسيليا رصيده الى 36 نقطة في منتصف الترتيب لكنه لا يتخلف كثيرا عن المراكز المؤهلة الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" الموسم المقبل.

 

وفي مباراة ثانية، لم تكن عودة يوان غوركوف الى التشكيلة الاساسية للمرة الاولى منذ مارس 2015 حين كان في صفوف ليون موفقة، اذ خسر فريقه رين امام مضيفه كاين بهدف سجله سعيدي نتيبازونكيزا من بوروندي (54) الذي وضع حدا لمسلسل هزائم فريقه عند ثلاث مباريات على التوالي وصعد به الى المركز السابع على حساب ضيفه بالذات.

 

ويلعب لاحقا ليل مع ليون.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك