انطلاق فاعليات المؤتمر الدولي السادس للتخدير والرعاية المركزة بطب الأزهر بدمياط - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 9:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فاعليات المؤتمر الدولي السادس للتخدير والرعاية المركزة بطب الأزهر بدمياط

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 21 مارس 2019 - 9:14 م | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2019 - 9:14 م

أكد الدكتور طارق سلمان نائب رئيس جامعة الأزهر للدارسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بالجامعة ضرورة الانتهاء من قوائم الانتظار في العمليات الجراحية بمختلف مستشفيات الجامعة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
جاء ذلك - خلال انطلاق فاعليات المؤتمر الدولي السادس الذي ينظمه قسم التخدير والرعاية المركزة وعلاج الألم بطب الأزهر بدمياط ، اليوم الخميس ، بحضور الدكتور محمد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري.
ومن جانبه قال الدكتور محمد سامي شرف أستاذ ورئيس قسم التخدير والرعاية المركزة وعلاج الألم ورئيس المؤتمر ، إن المؤتمر يشارك فيه نخبة من أساتذة التخدير والرعاية المركزة بكليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية ووزارة الصحة وبمشاركة أساتذة من دولة الهند وأساتذة من المملكة العربية السعودية.
بدوره قال الدكتور عادل دياب أستاذ التخدير والرعاية المركزة ، إن المؤتمر يحتوى على العديد من المحاضرات العلمية التي تتناول موضوعات تقييم المخاطر في الحالات الحرجة، وسلامة المريض، والتخدير الآمن، ومضاعفات تخثر الدم في حالات الحوادث وعلاجها، والطب المبنى على الأدلة في الولادة بدون ألم، وعلاج الآلام المزمنة للعضلات وإدارة التخدير في حالات تكون العظم الناقص.
وأضاف أنه عقد على هامش المؤتمر 4 ورش عمل تدريبية تضمنت التدريب العملي والتأهيل على الحديث حول استخدام أجهزة الأشعة السينية، والتنظير في علاج الآلام المختلفة في الجسم، والجديد في طرق التهوية الآلية لأجهزة التنفس الصناعي والصعوبات المتعلقة بها.
ولفت دياب إلى أن المؤتمر الدولي السادس للتخدير والرعاية المركزة وعلاج الألم يهدف إلى المساهمة في تطوير العملية التعليمية بكليات الطب والمستشفيات الجامعية، إضافة لمستشفيات وزارة الصحة بالتوازي مع توجه القيادة السياسية بالاهتمام والارتقاء بمنظومة الصحة في مختلف محافظات الجمهورية.
ويعقد المؤتمر برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، ومتابعة وإشراف الدكتور محمود ميدان عميد كلية طب الأزهر بدمياط ، والدكتور عزت عطوة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عصام طمان وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، وحضور الدكتور أسامة عبد الحي رئيس قسم التخدير بطب الأزهر بالقاهرة ووكيل نقابة أطباء مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك