لجنة طبية لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة المنوفية - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة طبية لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة المنوفية

مروة حماد
نشر في: الإثنين 21 مارس 2022 - 5:46 م | آخر تحديث: الإثنين 21 مارس 2022 - 5:47 م

استقبل اليوم الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية العميد محمد عبد المنعم قابيل نائب منطقة التعبئة والتجنيد بمنطقة طنطا، والعقيد وليد محمد خضير وفريق اللجنة الطبية من منطقة التجنيد والتعبئة ومن مكتب التجنيد والتعبئة بالمنوفية.

ويأتي ذلك لإجراء الكشف الطبي على الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة وذوى الإعاقات، والإصابات التي تمنعهم من تأدية الخدمة العسكرية وذلك بقاعة مركز المعلومات.

وأكد "مبارك" على أهمية هذه الزيارة التي تهدف إلى تخفيف العبء عن الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحرصا من القوات المسلحة على تقديم التسهيلات لذوى الاحتياجات الخاصة لإنهاء موقف إعفائهم الطبي من أداء الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة.

وأكد حرص الجامعة على الاهتمام بطلابها ذوى الاحتياجات الخاصة ورعايتهم، وتوفير كل سبل الراحة لهم، وتسهيل الإجراءات لاستخراج شهادات الإعفاء، للتسهيل علي أبناء الجامعة في الحصول علي كافة الخدمات المتعلقة بأداء الخدمة العسكرية وما بعدها.

ووقعت اللجنة بتوقيع الكشف الطبي على الطلاب المتقدمين، وعددهم 85 من جامعة المنوفية، و25 من جامعة الأزهر، وأظهرت النتائج أن 59 طالبا غير لائق، وتأجيل 30 طالبا لمزيد من الفحوصات الطبية.

وحرص الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب جلال عبد السلام أمين عام الجامعة على تفقد العمل، ومتابعة أعمال اللجنة، والتواجد بين الطلاب وتوفير كل الاحتياجات اللازمة.

وضمت اللجنة العقيد محمود جاد الله رئيس فرع التجنيد، المقدم طبيب محمد محمد عبد الوهاب رئيس الكومسيون الطبي، المقدم محمود محمد جلال رئيس فرع تجنيد التعبئة بالمنوفية، ورائد طبيب محمود أبو السعود، ورائد طبيب أحمد شكري، ومساعد أول محمد عبد المرضي قائد مكتب الاتصال العسكري بالجامعة.

ورافق اللجنة الدكتور حازم الدسوقي مدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية، اللواء عماد المسيدي مدير عام الأمن الداخلي بالجامعة، السيدة مها الشريف مدير عام شئون التعليم والطلاب، المحاسب خالد عجور مدير عام العلاقات العامة والإعلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك