مستشارو «ناصر العسكرية»: «رافال» تمتلك قدرات قتالية فائقة.. ويصل مداها لـ«باب المندب» - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 9:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشارو «ناصر العسكرية»: «رافال» تمتلك قدرات قتالية فائقة.. ويصل مداها لـ«باب المندب»

طائرات رافال
طائرات رافال
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 21 يوليه 2015 - 4:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يوليه 2015 - 4:01 م
قال اللواء طلعت موسى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن حصول مصر على مقاتلات «رافال» الفرنسية يعد مكسبًا كبيرًا لسلاح الجو المصري، خاصة مع تمتع هذه الطائرة بقدرات قتالية فائقة.

وأوضح «موسى»، خلال اتصال هاتفي لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على «سي بي سي إكسترا»، الثلاثاء، أن الطائرة «رافال» لديها القدرة على التحليق لـ16 ألف قدم فوق سطح الأرض، وسرعة تحليقها رأسيًا تبلغ 350 متر في الثانية، بالإضافة إلى تمتعها بقدرات كبيرة في المناورات الأفقية والرأسية.

وأضاف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن «الطائرة لديها قدرات هجومية عالية، فهي مزودة بصواريخ (أرض أرض) و(أرض جو)، بالإضافة إلى رشاشات للتعامل مع أهداف بعينها».

ومن جانبه، قال اللواء طيار حرب هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن «رافال» تحمل العديد من الأسلحة التي تصل وزنها لـ9 ونصف طن، ويصل مداها حتى «باب المندب»، على حد قوله.

وأكد «الحلبي»، خلال اتصال هاتفي لـ«سي بي سي إكسترا»، أن القدرات الهجومية للطائرة متميزة عن باقي الطائرات التي يمتلكها سلاح الجو المصري، مما يجعلها قادرة على مواجهة البؤر الإرهابية في سيناء بشكل أكثر دقة واحترافًا.

يُذكر أن القوات المسلحة المصرية قد أعلنت، في بيان لها، الاثنين، عن تسلم مصر لثلاث طائرات فرنسية مقاتلة من طراز «رافال»، ضمن صفقة تم إبرامها في شهر فبراير الماضي، مع الجانب الفرنسي للحصول على 24 طائرة من هذا النوع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك