فيديو.. كاتب لبناني: الاتفاق الإيراني سيؤدي إلى تغيرات في خارطة التحالفات بالمنطقة - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. كاتب لبناني: الاتفاق الإيراني سيؤدي إلى تغيرات في خارطة التحالفات بالمنطقة

الاتفاق النووي الإيراني مع الدول الست - أرشيفية
الاتفاق النووي الإيراني مع الدول الست - أرشيفية
سمير الوشاحي
نشر في: الثلاثاء 21 يوليه 2015 - 5:26 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يوليه 2015 - 5:26 ص

قال الكاتب اللبناني فادي عاكوم، إن الاتفاق النووي الإيراني مع الدول الست الكبرى سيؤدي إلى تغيرات في خارطة التحالفات في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف «عاكوم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العالم» الذي يعرض على شاشة «أون تي في لايف»، الاثنين، أن القوى العظمى في العالم اعتبرت إيران لاعبا محوريا في الشرق الأوسط وربما العالم أجمع.

وأوضح أن جميع الملفات في المنطة مرتبطة بشكل أو آحر بإيران خاصة من خلال أذرعها في سوريا ولبنان والعراق واليمن، والتي تم ذرعها على مدار 20 عاما.

وتابع: «اعتقد أن الاتفاق يضم بين طياته الكثير من الملفات المتسترة التي لم يتم الإعلان عنها»، مشيرا إلى أن العنوان الأبرز في الاتفاق هو« داعش ومكافحة الإرهاب» خاصة في سوريا والعراق.

وحول تخوف إسرائيل من إمكانية تأثير الاتفاق على مصالحها وكونها قوة في المنطقة، أكد أنه لا يعتقد أن الاتفاق سيؤثر بأي شكل على إسرائيل.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة قد أقر اليوم اتفاق القوى الكبرى (مجموعة 5+1) مع إيران بشأن برنامجها النووي، حيث ينص الاتفاق على كبح البرنامج النووي الإيراني لعشرة أعوام مقابل رفع عقوبات مالية عن طهران تدر مئات المليارات من الدولارات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك