محافظ أسوان: تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ علي بقرية أبو الريش - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان: تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ علي بقرية أبو الريش

حمادة بعزق
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2024 - 3:06 م | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 3:29 م

أكد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ علي بقرية أبو الريش لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة نقاء عالية، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح أنه بالتوازى مع ذلك تقوم الفرق الطبية المركزية المتخصصة التى تم إيفادها من وزارة الصحة، وأيضاً الفرق الفنية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمواصلة جهودها من خلال المرور على محطات ومرشحات وخطوط مياه الشرب بهذه المناطق، والتى شهدت أخذ العينات من المحطات والمرشحات والمنازل، وهو ما يتم تنفيذه بصفة مستمرة من خلال الفرق المتخصصة بالصحة وشركة مياه الشرب للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية.

يذكر أنه انتشرت في الأيام الأخيرة حالات لها أعراض النزلات المعوية بين المواطنين في أسوان وسط شائعات بأنها "كوليرا" وهو ما فندته وزارة الصحة في بيانات لها أكدت أنها حالات نزلات معوية بأعراض إسهال وقيء وإجهاد.

وتلقى الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، تقريرًا مفصلاً حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بمحافظة أسوان، على خلفية ما رُصد من تردد حالات مصابة بأعراض نزلات معوية على مستشفيات المحافظة.

كما واصلت فرق طبية من وزارة الصحة بالتعاون مع فرق فنية من شركة المياه بأسوان متابعة أزمة تلوث المياه، بعد استمرار استقبال مستشفيات المحافظة حالات مصابة بنزلات معوية.

وأكد الدكتور محمد سعيد وكيل الصحة بأسوان، أن الفرق الطبية تواصل متابعة الحالات المحتجزة بالمستشفيات، موضحا أن الكشف المبدئي للحالات المحتجزة يظهر أن النزلات المعوية جاءت نتيجة لأمراض موسمية بسبب أمراض الصيف.

وأضاف المهندس عبدالصبور الراوي مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أنه يتم أخذ عينات من مياه الشرب في المحطات والمرشحات والمنازل، والتي تم إجراء التحاليل المعملية لها، مؤكدا أن العينات سليمة ومطابقة للمواصفات القياسية، وعدم وجود أي تغيرات بها.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك