الآلاف يحتفلون بالليلة الختامية لمولد السيد البدوى رغم قرار الإلغاء - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 7:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الآلاف يحتفلون بالليلة الختامية لمولد السيد البدوى رغم قرار الإلغاء

علاء شبل:
نشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2022 - 2:28 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أكتوبر 2022 - 2:28 م

شهدت مدينة طنطا، مساء الخميس، زحامًا شديدًا للسيارات والمواطنين من رواد السيد البدوى بمنطقة ميدان المحطة والمناطق المؤدية لمسجد البدوي، بالتزامن مع الاحتفال الشعبي بمولد العارف بالله السيد البدوي.

وعلى الرغم من التصريحات الرسمية لمحافظ الغربية، بإلغاء احتفالات المولد هذا العام؛ تنفيذا للإجراءات الاحترازية ومنع التجمعات؛ إلا أن رغبة الاحتفال لدى مريدي البدوي كانت أكبر من التعليمات والإجراءات الاحترازية.

كما شهدت محلات بيع الحمص والحلوى زحاما كبيرًا من قبل المواطنين الذين حرصوا على شرائها لذويهم قبل العودة إلى منازلهم.

وفي نفس السياق، نظم أحمد عوض جودة مستشار الطريقة البيومية، احتفالات على مدار الأسبوع الماضي بمناسبة مولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي وسط حضور الآلاف من المريدين والمتصوفين وأبناء الطريقة وبعض أبناء الطرق الأخرى وبعض الأسر والعائلات الذين حرصوا على التوافد من كل محافظات الجمهورية والوطن العربي.

كما شهد مسجد القصبي احتفالا كبيرا ضم المئات من المريدين، حيث تخلل الاحتفال مجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية لبعض المنشدين، بحضور عدد كبير من محبي آل البيت وأولياء الله الصالحين واقتصرت الاحتفالات على الخيام وبعض الشقق المؤجرة للطرق الصوفية، بينما تم إغلاق محيط السيد البدوى نظرا للزحام الشديد خاصة بعد إغلاق منطقة الصاري بسيجر وتركيز المريدين على محيط المسجد الأحمدى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك