المصريين الأحرار: نثمن موقف الأحزاب التي اتجهت نحو تدمير كيان كان يسعى للسيطرة - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المصريين الأحرار: نثمن موقف الأحزاب التي اتجهت نحو تدمير كيان كان يسعى للسيطرة

شهاب وجيه
شهاب وجيه
كتبت - أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 21 ديسمبر 2015 - 2:18 م | آخر تحديث: الإثنين 21 ديسمبر 2015 - 2:18 م

أشاد حزب المصريين الأحرار على لسان شهاب وجيه، المتحدث باسمه، بموقف عدد من الأحزاب السياسية التي انسحبت من تحالف «دعم مصر»، قائلا: "نثمن موقف هذه الأحزاب التي ساهمت في تدمير كيان كان من شأنه نقلنا إلى سيطرة الحزب الواحد من جديد".

وأضاف وجيه خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن "هذا الائتلاف سعى لخلق الصورة الذهنية للحزب الوطني مرة أخرى، حيث كان يتم إقناع النواب بالانضمام إليه بحجة أنه سيكون حزب الدولة في المستقبل وأنه من غير الصحيح معارضته أو الوقوف أمامه، ونلوم الكثير من النواب الوطنيين الذين انضموا له وساهموا في إنشاء حزب وطني جديد، بعد أن كانوا يعارضوه في الماضي".

وأشار المتحدث باسم الحزب إلى أن "المصريين الأحرار لا يهتم بتدشين ائتلافات بين الأحزاب والقوى السياسية داخل البرلمان، ولكنه سيسعى بالتأكيد للتنسيق بينهم بكل قوة"، مضيفًا: "نحن أكثر الأحزاب جاهزية من حيث الأجندة التشريعية الخاصة به والتي سيطرحها على المجلس، كما أن توجهنا سيكون دعم مؤسسات الدولة المصرية، والحفاظ على الديموقراطية والتعددية والتنوع في الآراء وهذا ما يؤيده الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة وأنه أساس استقرار البلاد".

جدير بالذكر، أن ائتلاف دعم الدولة المصرية يواجه انسحاب عدد من الأحزاب منه وعلى رأسهم «الوفد» و«مستقبل وطن»، فضلا عن هجوم حزب المصريين الأحرار عليه بشكل كبير، متهمًا إياه بأنه كيان غير قانوني، ولا يجب السماح باستمراره.

وطالت الانقسامات الداخلية الائتلاف، حيث هدد النائب مصطفى بكري، القيادي بالائتلاف، في تصريحات تليفزيونية، أمس الأحد، بالانسحاب منه اعتراضًا على طريقة إدارته من جانب رئيسه اللواء سامح سيف اليزل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك