وكيل الأزهر: نشعر بالأمن والأمان فى ظل وجود قواتنا المسلحة - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل الأزهر: نشعر بالأمن والأمان فى ظل وجود قواتنا المسلحة

كتب ــ خالد موسى:
نشر في: الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 9:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 9:26 م
التقى الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، ظهر اليوم، وفدًا من الدارسين بكلية القادة والأركان، يترأسه اللواء على القرشى، وذلك فى إطار التعاون بين الأزهر والكلية.

وقال شومان، إننا فى مصر نشعر بالأمن والأمان فى ظل وجود قواتنا المسلحة والتطوير الذى تشهده يومًا بعد يوم، وكما استطاع جيش مصر وشعبها صد العدوان وطرد الاستعمار، فإنه يقف اليوم ضد المؤامرات والمخططات التى تحاك ضد الوطن، لافتًا إلى أن مفهوم الجهاد فى الإسلام يعنى رد العدوان والمنوط به فى عصرنا هم الجيوش وليس الأفراد أو الجماعات المتمردة والمتطرفة.

وأضاف أن الأزهر مؤسسة تربوية دعوية تعنى بنشر السلام والمودة بين الناس، وترسخ لثقافة الحوار وقيم المواطنة، وتعمل على تحصين الشباب ضد الأفكار الهدامة، وتقوم بتصحيح المفاهيم المغلوطة التى تروج لها جماعات العنف والإرهاب، مؤكدًا أن الإسلام حرم الاعتداء على النفس الآمنة، وهو بريء من الفظائع التى ترتكبها تلك الجماعات الإرهابية باسم الدين.

من جهته، قال محمد عبدالسلام، مستشار شيخ الأزهر، إن شهداء القوات المسلحة هم علامة فخرٍ وعزة فى جبين هذا الوطن، لافتًا إلى أن استقلال الأزهر الشريف هو ضمانة حقيقية لاستمراره فى أداء دوره التاريخى فى الداخل والخارج، ولأنَّه مؤسسة فكرية علمية فإن آراءه تصدر دائمًا بعد التشاور بين العلماء وهو ما له عظيم الأثر فى تصدير الفكر الوسطى المعتدل.

وأشار عبدالسلام، إلى أن الأزهر يعمل على التجديد فى كل مجالاته وهيئاته، وأن علوم الأزهر التى خرجت الملايين على مدار التاريخ هى العاصم لهذه الأمة من التفكك والانحراف عن الفهم الصحيح لدين الله، وقد استطاع المنهج الأزهرى فى السنوات الأخيرة بفكر شيخه المستنير أن يؤثر فى الغرب وأن يترك بصمات إيجابية فى فهم الصورة الحقيقية للإسلام، وهو ما جعل قادة الغرب الكبار يلجأون للأزهر فى تصحيح المفاهيم وتدريب الدعاة فى الغرب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك