رئيس أذربيجان يبحث مع مفتي الجمهورية تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس أذربيجان يبحث مع مفتي الجمهورية تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب

باكو - أ ش أ
نشر في: الخميس 21 ديسمبر 2017 - 5:02 م | آخر تحديث: الخميس 21 ديسمبر 2017 - 5:02 م

استعرض الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان خلال لقائه في القصر الرئاسي في باكو مع فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية -الذي يزور أذربيجان- حاليا بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين لنشر الفكر المعتدل والإسلام الوسطى الصحيح.

وذكرت دار الإفتاء -في بيان لها اليوم- أنه تم كذلك خلال اللقاء سبل التصدي لفكر الجماعات المتطرفة وما تسببه من خطر على البلدان جميعها، وضرورة التعاون على كافة المستويات من أجل مواجهة هذا الفكر الذي يؤدي إلى الدمار.

كما استعرض فضيلة المفتي خلال اللقاء مجهودات دار الإفتاء المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب والإسلاموفوبيا في الداخل والخارج، ودَور الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، التي تجمع الهيئات والمؤسسات المعنية بالفتوى من مختلف دول العالم من أجل مواجهة فوضى الفتاوى والتطرف، ووضع منهجية موحدة لتحقيق هذا الغرض.

وأبدى مفتي الجمهورية استعداد دار الإفتاء الكامل، والأمانة العامة كذلك، لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعي والعلمي في هذا الإطار، وأيضًا تدريب أئمة أذربيجان على الفتوى ومواجهة الفكر المتطرف.

من جانبه أثنى رئيس أذربيجان على دَور مصر الريادي وما تقوم به دار الإفتاء من جهود كبيرة في الحرب الفكرية ضد جماعات التطرف والإرهاب، مؤكدًا تطلع بلاده للتعاون مع الدار للقضاء على هذا الخطر الذي يهدد الجميع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك