«تيك أواي» الهولندية تستحوذ على أنشطة منافستها «ديليفري هيرو» في ألمانيا مقابل مليار دولار - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تيك أواي» الهولندية تستحوذ على أنشطة منافستها «ديليفري هيرو» في ألمانيا مقابل مليار دولار

أمستردام - د ب أ
نشر في: الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 2:25 م | آخر تحديث: الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 2:25 م

وافقت شركة توصيل الأغذية للمنازل، الهولندية "تيك أواي دوت كوم"، على شراء أنشطة منافستها "ديليفري هيرو" في ألمانيا مقابل 930 مليون يورو (مليار دولار) لتنهي الشركتان مرحلة من المنافسة الضارية بينهما في السوق حيث كانت كل واحدة تسعى إلى الاستحواذ على أكبر حصة من السوق ولو على حساب ربحيتها.

وبحسب الاتفاق، ستدفع "تيك أواي"، ومقرها العاصمة الهولندية أمستردام، 508 ملايين يورو من قيمة الصفقة نقدا والباقي في صورة أسهم مقابل شراء شركات "بيتزا دوت دي.إي" و"لايفرهيلد" و"فودورا" التابعة لشركة "ديليفري هيرو" في ألمانيا والتي ستستحوذ على 18% من أسهم منافستها الهولندية.

وأدى الإعلان عن الصفقة إلى ارتفاع سعر سهم "تيك أواي" بنسبة 38% تقريبا إلى 9ر61 يورو، وهي أكبر زيادة في تاريخ السهم، كما ارتفع سهم "ديليفري هيرو" بنسبة 25% تقريبا في تعاملات بورصة فرانكفورت.

وخاضت "تيك أواي" و"ديليفري هيرو" منافسة ضارية في السوق الألمانية حيث تستثمر الشركتان بكثافة من أجل استقطاب أكبر شريحة من العملاء.

وأشارت وكالة "بلومبرج" للأنباء إلى أن "يستي جروين"، الرئيس التنفيذي لشركة "تيك أواي"، قال أكثر من مرة إن الاندماج في قطاع توصيل الأغذية للمنازل أمر حتمي، نظرا لآن الأسواق الكبيرة تستطيع الاحتفاظ بلاعب واحد فقط، متوقعا اختفاء عدد كبير من شركات التوصيل وبقاء عدد محدود منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك