اللجنة المشرفة على انتخابات «الصحفيين» تجتمع بالمرشحين - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللجنة المشرفة على انتخابات «الصحفيين» تجتمع بالمرشحين

ليلى عبدالباسط
نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 6:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 6:38 م
- «ميري»: الانتخابات ستكون مثالا للديمقراطية والشفافية والنزاهة كما كانت طيلة 75 عاما.. ولا يستطيع مجلس النجاح دون مساندة الجمعية العمومية
التقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، الأربعاء، مع المرشحين أو من ينوب عنهم فى انتخابات التجديد النصفي.


وأوضح رئيس اللجنة ووكيل النقابة خالد ميري، لـ«الشروق»، أن الاجتماع يحدد المسؤولين عن إجراءات التصويت والفرز داخل اللجان الانتخابية وملاحظات المرشحين».

وتابع «ميرى»، خلال كلمته بالاجتماع: «ستكون لدينا 22 لجنة انتخابية بمقر اللجنة بالقاهرة وواحدة بالإسكندرية في كل لجنة 400 صحفى»، مطالبا كل مرشح بإرسال أسماء 4 مندوبين ليتواجدوا خلال عملية الاقتراع والفرز.

وأشار إلى أن عدد أعضاء الجمعية العمومية 8600 عضو، ويكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية 3 مارس مقدر بـ4300 صحفي مقيد بجدول المشتغلين.

وأضاف «في حالة عدم اكتمال النصاب القانونى تؤجل الانتخابات ليوم 18 مارس، بربع أعضاء الجمعية العمومية من المشتغلين والمقدرين بـ2150».

واستطرد «ميرى»، «يشرف على الانتخابات قضاة بمجلس الدولة على أن يوجد قاضٍ وموظف من مجلس الدولة، فضلا عن إجرائها على سمع وبصر جميع أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين»، موجها الشكر لمجلس الدولة على دوره التطوعي دون مقابل مادي.

وأكد أن انتخابات الصحفيين «مثال للديمقراطية والشفافية والنزاهة كما كانت طيلة 75 عامًا»، مضيفا «لا يستطع مجلس النجاح دون مساندة الجمعية العمومية».

ودعا «ميري»، المرشحين إلى احترام قواعد الدعاية بوضع لافتة واحدة فى الأدوار المخصصة بالدعاية وهى الأرضي والأول والثاني والرابع مساحتها 2×2»، مضيفا «أي شخص سيضع أكثر من لافتة واحدة بالدور ستنزع، أو يوضع فوقها لافتة لزميل آخر حتى لا يتعدى زميل على حق زميله فى الدعاية».

وقال: «نحن موجودون للإشراف ومساعدتكم، ولسنا لنا أي مصلحة في فوز أو خساره أحد، وجميعنا نحرص على أن ندخل من الانتخابات ونخرج منها موحدين ومحافظين على نقابتنا».

وشهد الاجتماع حضور أعضاء اللجنة المشرفة من أعضاء المجلس، محمود كامل، وإبراهيم أبوكيلة، وحاتم زكريا، والمستشار القانونى للنقابة سيد أبوزيد، وعدد من رواد المهنة أبرزهم الكاتبة الصحفية أمينة شفيق.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك