السبت.. انطلاق مبادرة «السيسي» للقضاء على فيروس «سى» بـ10 محافظات - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. انطلاق مبادرة «السيسي» للقضاء على فيروس «سى» بـ10 محافظات

كتبت- أسماء سرور
نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 1:25 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 1:25 م

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس «سي» 2020، في الـ10 محافظات المتبقية، السبت المقبل، والتي بدأت الأسبوع الماضي بـ17 محافظة.

وقال وزير الصحة، خلال اجتماعه مساء أمس، بقيادات الوزارة، لمناقشة سير المبادرة وأماكن تمركز القوافل، إن الحملة قامت بإجراء الكشف والفحوصات لــ92 ألف مواطن ترددوا على 56 قافلة طبية بـ17 محافظة منذ إطلاق الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس «سي»، من بينهم 2870 تأكد إصابتهم بالفيروس، وتم صرف العلاج لـ673 حالة.

‎وأضاف الوزير، أن المحافظات المتبقية، هي القليوبية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح والإسماعيلية والسويس وجنوب وشمال سيناء والوادي الجديد، مشيرا إلى أن عدد نقاط التمركز ستكون 31 بإجمالي 124 سيارة طبية متنقلة، ليصبح إجمالي نقاط التمركز على مستوى جميع المحافظات 87 نقطة، 348 سيارة طبية متنقلة.

ووجه بمشاركة 74 مركز فيروس سي، و118 مركز تأمين صحي مع القوافل الطبية المنطلقة في محافظات مصر للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين في الحملة القومية، لافتا إلى العمل بتلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس، بالتوازي مع العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2105 لسنة 2016 بالمسح الطبي لـ6 مجموعات، وهم المرضى المحجوزين بجميع الأقسام الداخلية بالمستشفيات الحكومية والعاملين بالقطاع الحكومي والطلبة الجامعيين المستجدين والمترددين على بنوك الدم والمترددين على المعامل المركزية لاستخراج شهادات السفر للخارج والمسجونين.

الجدير بالذكر أن الحملة تقوم بالمسح الطبي من خلال إجراء تحليل «Elisa»، للكشف على الأجسام المضادة لفيروس «سي»، ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لإجراء تحليل «PCR»؛ للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

وأن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 18 عاما فأكثر وهي الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي، حيث إن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام على ثلاثة أعوام حتى نهاية 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك