رئيسة مجلس النواب الإندونيسي: نتطلع لتعزيز العلاقات البرلمانية مع مصر - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 8:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيسة مجلس النواب الإندونيسي: نتطلع لتعزيز العلاقات البرلمانية مع مصر

رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي
رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي
صفاء عصام الدين:
نشر في: الثلاثاء 22 مارس 2022 - 10:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 مارس 2022 - 10:55 ص

على هامش مشاركته على رأس وفد برلماني مصري رفيع المستوى في أعمال الجمعية الـ144 للاتحاد البرلماني الدولي في بالي بإندونيسيا، التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بوان مهاراني رئيسة مجلس النواب الإندونيسي.

وثمن جبالي العلاقات المصرية- الإندونيسية الراسخة والمتميزة، خاصة على الصعيد البرلماني، مُثمناً مبادرة البرلمان الإندونيسي لإنشاء جمعية للصداقة البرلمانية المصرية- الإندونيسية، لتكون منبراً لتنسيق المواقف البرلمانية بين البلدين الصديقين في كل المجالات، وتبادل الخبرات والرؤى البرلمانية بين البلدين في مجال سن التشريعات.

خلال اللقاء، استعرض رئيس مجلس النواب الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية من أجل نشر الإسلام الوسطي ومكافحة الإرهاب، وكذا الدور الرائد الذي يقوم به الأزهر في تلك المجالات، خاصة في تحديث الخطاب الديني، في ضوء اهتمام الجانب الإندونيسي بتلك القضايا، ومكانة الأزهر الشريف المتميزة في إندونيسيا.

من جانبها، رحبت بوان مهاراني رئيسة مجلس النواب الإندونيسي، بالمستشار جبالي رئيس مجلس النواب، مُثمنة المشاركة البرلمانية المصرية رفيعة المستوى في أعمال الجمعية الـ144 للاتحاد البرلماني الدولي، ومُشيدة بمستوى العلاقات المصرية الإندونيسية في كل المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني، مُعربة عن تطلعها لتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك