بعد هجوم القطار السريع.. بلجيكا تشدد الإجراءات الأمنية - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 1:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد هجوم القطار السريع.. بلجيكا تشدد الإجراءات الأمنية

ارشيفيه لحادث القطار
ارشيفيه لحادث القطار
بروكسل - الفرنسية
نشر في: السبت 22 أغسطس 2015 - 6:52 م | آخر تحديث: السبت 22 أغسطس 2015 - 6:53 م
قررت بلجيكا، اليوم السبت، تشديد الإجراءات الأمنية في شبكة قطاراتها، غداة إحباط هجوم نفذه مسلح يشتبه بأنه جهادي في قطار سريع كان يقوم برحلة بين أمستردام وباريس.

وقالت السلطات البلجيكية، إنه ابتداء من هذا الأسبوع سيتم تكثيف الدوريات على خط قطارات تاليس السريعة، كما ستشدد الضوابط والدوريات في محطات القطارات الدولية، وكذلك على صعيد تفتيش الأمتعة.

وكان مسلح فتح النار في إحدى قطارات تاليس، بعد أن عبر من بلجيكا لفرنسا مساء الجمعة، إلا أن مجموعة من الركاب، بينهم جنديان أمريكيان، تمكنا من السيطرة عليه بعد أن أصاب شخصين بجروح، تقول السلطات إنها غير مميتة.

وجاء قرار تشديد الإجراءات الأمنية في اجتماع مجلس الأمن القومي البلجيكي الذي يضم عددا من كبار المسؤولين والوزراء.

وأفاد مصدر في جهاز مكافحة الإرهاب الإسباني، اليوم السبت، بأن المسلح يشتبه بأنه ينتمي للتيار الإسلامي المتطرف وأنه سبق أن زار سوريا من فرنسا.

وقال المصدر "لقد أقام في إسبانيا لفترة سنة حتى العام 2014 ثم قرر الانتقال لفرنسا"، مؤكدا "بعد وصوله لفرنسا، سافر لسوريا قبل أن يعود إلى فرنسا".

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف السبت، أنه إذا تأكدت هوية المشتبه به فهو مغربي يبلغ من العمر 26 عاما أبلغت السلطات الإسبانية أجهزة الاستخبارات الفرنسية بأمره وبواقع انتمائه للتيار الإسلامي المتطرف.

اقرأ أيضا:

3 جرحى في إطلاق نار داخل قطار «باريس - أمستردام»


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك