عيد الأضحى يُعيد لـ«القناطر الخيرية» زوارها - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 6:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عيد الأضحى يُعيد لـ«القناطر الخيرية» زوارها

القليوبية- خالد محمد
نشر في: الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 3:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 3:33 م

-زيادة الإقبال على الرحلات النيلية.. وازدحام شديد في كورنيش بنها.. و«عشماوي»: اليوم الأول مر بسلام ولم نتلقى أية بلاغات


شهدت حدائق ومتنزهات محافظة القليوبية إقبالا ملحوظا في ثاني احتفالات أيام عيد الأضحى المبارك، فقد خرجت الأسر للاستمتاع بالعيد بعد أن قضوا اليوم الأول في ذبح الأضاحي وزيارة الأهل والأقارب.

ففي القناطر، توافد الشباب للاستمتاع بالمسطحات الخضراء حتى تحولت منطقة الشلالات لبلاج مفتوح، ولم تسجل الأجهزة وغرف العمليات المشكلة ما يعكر صفو الزائرين، وشهدت الشوارع المؤدية لحدائق القناطر ازدحاما نتيجة الإقبال على الدراجات والموتوسيكلات وركوب الخيل.

وسجلت الرحلات النيلية في ثاني أيام العيد رقما محلوظا عن اليوم الأول للاحتفالات نتيجة إقبال الشباب من الجنسين على تلك الرحلات للاستمتاع بمياه النيل الصافية ثم التنزه في حدائق القناطر والعودة إلى ماسبيرو والعكس.

وقال رجب عبد الرازق، رئيس مدينة القناطر، إن الإقبال زاد في اليوم الثاني للعيد، فقد تلاحظ زيادة الرحلات النيلية من ماسبيرو إلى المدينة والعكس واتخذها بعض الشباب فسحة للذهاب والإياب للاستمتاع بالنيل وجلست بعض الأسر في الحدائق للاستمتاع بالأشجار والتنزه بين الخضرة والمياه، مؤكدا أن غرفة العمليات في المدينة والمحافظة لم تتلقى أية بلاغات من شأنها تعكير صفو الزوار.

وقال مختار شداد، نائب رئيس المدينة، إن شرطة المسطحات المائية فرضت خدمات على شاطىء النيل في الجانبين لمنع نزول الشباب للاستحمام في المياه حتى لا يتعرضوا للغرق، وأنه تم التنبيه على أصحاب المراكب واللنشات بعدم استغلال المواطنين وتحديد تسعيرة ثابتة للرحلة.

وفي مدينة بنها، شهد شارع الكونيش زحاما ملحوظا من المواطنين الذين خرجوا للاستمتاع بالعيد، وذكرت رئيس المدينة أنه تم وضع خطة محكمة للتنبيه على الباعة والمواطنين بالحفاظ على الكورنيش وعمل نوبتجيات من عمال النظافة؛ لرفع المخلفات مع وضع صناديق قمامة على مسافات معينة للحفاظ على المنظر الجمال للكورنيش.

من جانبها، نظمت مديرية الثقافة بالقليوبية عروض فنية وموسيقية بالميادين والحدائق العامة بمشاركة فرق قصور الثقافة بالمحافظة من خلال عزف فرق الآلات النحاسية وآلات النفخ والمزمار البلدي وإدخال البهجة في نفوس المواطنين والشباب.

من جانبه، تابع المحافظ محمود عشماوي، غرفة العمليات المشكلة بالمحافظة لمتابعة احتفالات عيد الأضحى المبارك، مؤكدا أنه لم يحدث ما يعكر صفو الزوار وأن اليوم الأول مر بسلام، وأنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين المتنزهات والحدائق والمنشآت العامة لمواجهة أية أحداث طارئة.

وأعلن المحافظ، توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين بمنافذ بيع السلع الاستهلاكية وذلك تخفيفا عن كاهل المواطنين ولضمان توافر تلك السلع خلال فترة عيد الأضحى المبارك باستمرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك