إنشاء دبلومة مهنية جديدة في «طب التكاثر» بطب الإسكندرية - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنشاء دبلومة مهنية جديدة في «طب التكاثر» بطب الإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية
كتبت ـ هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2016 - 1:05 م | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2016 - 1:05 م

وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، في اجتماعه، أمس الأربعاء، برئاسة الدكتور عصام الكردي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، على إنشاء دبلومة مهنية جديدة في طب التكاثر بكلية الطب، وكذلك الموافقة على إصدار اللائحة الداخلية الجديدة لمعهد الدراسات العليا والبحوث بنظام الساعات المعتمدة.

كما وافق المجلس على تخصيص 3 منح دراسية للدراسات العليا لخريجي كل دفعة من كليات فرع الجامعة بـ«تشاد»، بالإضافة إلى توفير فرص التدريب العملي لخريجي كليات الفرع بمقر جامعة الإسكندرية.

وأكد الكردي، في تصريحات صحفية، على ضرورة الاهتمام بمشروعات تطوير النظم الادارية في الجامعة، وإضافتها إلى المشروعات التي تمولها الجامعة ضمن مشروعات «Alex Rep».

كما شدد على أهمية تشجيع شباب الباحثين، على إجراء الأبحاث التي لها أثر إيجابي على المجتمع وتجذب الجهات المانحة المستفيدة من نتائج البحث؛ لدعم هذه الأبحاث.

وأكد المجلس على ضرورة الالتزام بتفضيل استخدام المنتج المحلي، كأولوية أولى في كل ما تطرحه الجامعة من مناقصات؛ لتنفيذ مشروعات أو توريد أجهزة أو أدوات أو معدات، وذلك في ضوء القانون الصادر في هذا الشأن، بهدف تشغيل المصانع والشركات المحلية، وزيادة تشغيل العمالة، وتحقيق زيادة في الناتج المحلي، وتخفيف الضغط على العملة الأجنبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك