مركز التنمية المستدامة بمطروح ينشئ شبكة طرق بطول 150 كيلومترا في عمق الصحراء - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز التنمية المستدامة بمطروح ينشئ شبكة طرق بطول 150 كيلومترا في عمق الصحراء

أحمد سباق
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 4:52 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 4:52 م

أعلن مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، التابع لمركز بحوث الصحراء، بدء إنشاء شبكة طرق جديدة تمتد بطول 150 كيلومترًا في عمق صحراء المحافظة.
وأوضح المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد، أن هذا المشروع يأتي ضمن مبادرة تعزيز القدرة على التكيف في البيئات الصحراوية الممولة من الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد".
وأوضح مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح والمدير التنفيذي لمشروع "برايد"، أن المشروع يسعى إلى تحسين البنية التحتية في المجتمعات المحلية، حيث يتم حاليًا تنفيذ عمليات إنشاء ورصف عدد من الطرق الحيوية التي تربط مدينة الضبعة بسيدي براني. 
وأكد أن هذه الطرق ستسهم بشكل كبير في تسهيل نقل المنتجات الزراعية من مناطق الوديان إلى الأسواق المحلية؛ مما يعزز من فرص المزارعين، ويزيد من دخلهم.
وتابع: "كما ستساعد هذه الشبكة في تسهيل حركة المواطنين داخل المناطق الصحراوية؛ مما يعزز من قدرة المجتمعات المحلية على التواصل والتنقل".
وأشار إلى أن معدل التنفيذ الحالي للمشروع وصل إلى 150 كيلومترًا من المكون المحلي، من إجمالي 250 كيلو مترًا مخططًا للمشروع.
وأضاف أن هذه الخطوة تأتي كجزء من استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الصحراوية، وتوفير فرص العمل وتحسين جودة الحياة للسكان المحليين.
ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تعزيز الاقتصاد المحلي وتسهيل الوصول إلى الخدمات الأساسية؛ مما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك