تعليم الجيزة: تنفيذ مقترح تخفيض الكثافة الطلابية على أرض الواقع - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم الجيزة: تنفيذ مقترح تخفيض الكثافة الطلابية على أرض الواقع

نيفين أشرف
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 2:38 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 2:38 م

تفقد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، عدة مدارس في إدارات الهرم وكرداسة التعليمية، شملت مدارس دكتور محمود عمر الثانوية بنات، ومدرسة الأهرام للتعليم الأساسي، ومدارس أمجاد للتعليم الأساسي، وناهي الثانوية المشتركة، وناهي الإعدادية الحديثة بنات.

وتفقد سلومة الفصول الدراسية، حيث راقب الكثافات الطلابية داخل كل فصل، وتأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف، بالإضافة إلى النظافة العامة للمدرسة داخلياً وخارجياً، وكذلك المعامل وغرف العزل وحجرة المكتبات. كما اطمأن على استلام الكتب وعلى تنفيذ مقترح تخفيض الكثافة على أرض الواقع.

وأوصى الطلاب بالاهتمام بالعلم منذ اللحظة الأولى من بدء الدراسة، وحسن التعامل فيما بينهم، واحترام المعلمين، والالتزام بالزي المدرسي والنظافة الشخصية، مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة ومقدرات الوطن. كما أوصى بالاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بدقة وجدية حفاظاً على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب.

ووجه بسرعة توزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية، مع ضرورة التواصل مع رؤساء الأحياء لإزالة ورفع أي إشغالات بمحيط المدارس. وأكد على أهمية المتابعات الميدانية منذ بداية العام الدراسي، وعدم تواجد القيادات بالمكاتب.

كما أوصى بحسن التعامل مع أولياء الأمور وتخصيص يوم أسبوعي لاستقبالهم والاستماع إلى مشكلاتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك