الأحوال المدنية تستخرج 27 ألف بطاقة رقم قومي للمواطنين بمحل إقامتهم - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحوال المدنية تستخرج 27 ألف بطاقة رقم قومي للمواطنين بمحل إقامتهم

مصطفى عطية
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 2:36 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 2:36 م

واصل قطاع الأحوال المدنية، إيفاد قوافل مُجهزة فنيا ولوجيستيا لتقديم الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي، والمُصدرات المُميكنة) بمحافظات (القاهرة، والجيزة، ومطروح، والمنوفية، والقليوبية، والبحيرة، والمنيا، وأسيوط، وشمال سيناء، والدقهلية).
وأسفرت تلك القوافل عن إستخراج 4594 بطاقة رقم قومي، و22 ألفا و366 مصدرا مميكنا.
وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، قرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، اعتباراً من يوم 21 سبتمبر 2024.
كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة؛ لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، و15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيرا على المواطنين.
وأسفرت عن إستخراج وتوصيل 845 بطاقة رقم قومي و96 مصدرا مميكنا. 
كما واصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوي الهمم)، وإيفاد مأموريات لـ34 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات؛ لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.
وأوفد القطاع مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية و(الجهات الحكومية، والنوادي الخاصة)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ186 مواطنا ومواطنة.
بالإضافة إلى مواصلة استقبال بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون بإختلاف"؛ لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع، وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ523 مواطنا ومواطنة.
ولاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيرا للوقت والجهد.
ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية، وفي إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لجميع القطاعات الأمنية واعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك