انقطاع التيار الكهربي بعد تجدد القصف على البنية التحتية الأوكرانية - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انقطاع التيار الكهربي بعد تجدد القصف على البنية التحتية الأوكرانية

وكالات:
نشر في: السبت 22 أكتوبر 2022 - 2:42 م | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2022 - 2:42 م
قالت القوات الجوية الأوكرانية، إن البنية التحتية الحيوية في أنحاء أوكرانيا تعرضت للقصف مجددا بأكثر من عشرة صواريخ روسية اليوم السبت، إذ أبلغت عدة مناطق عن ضربات استهدفت منشآت للطاقة وانقطاع التيار الكهربائي.

وأفادت قيادة القوات الجوية الأوكرانية بإطلاق 33 صاروخا على أوكرانيا صباح اليوم السبت، تم إسقاط 18 منها، وفقا لوكالة رويترز.

ومنذ العاشر من أكتوبر الجاري، أطلقت روسيا سلسلة من الصواريخ المدمرة على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، وأصابت ما لا يقل عن نصف المحطات الحرارية وما يصل إلى 40% من النظام بأكمله.

وأبلغ مسؤولون محليون في مناطق عبر أوكرانيا عن ضربات على منشآت الطاقة وانقطاع للتيار الكهربائي وسارع مهندسون لإصلاح الشبكة المدمرة. ونصحت السلطات البعض السكان بتخزين المياه تحسبا لحدوث انقطاعات.

وبعد إطلاق الموجة الأولى من الصواريخ في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، دوت صفارات الإنذار مرة أخرى في جميع أنحاء البلاد.

وقالت شركة تشغيل الشبكة الحكومية أوكرنيرجو إن الهجمات استهدفت البنية التحتية لنقل الطاقة في غرب أوكرانيا، لكن تم فرض قيود على إمدادات الطاقة في عشر مناطق في جميع أنحاء البلاد، منها العاصمة كييف.

وكتبت أوكرنيرجو على تطبيق تيليجرام "حجم الضرر قد يوازي أو يتجاوز أضرار الهجمات بين 10 و12 أكتوبر الجاري"، في إشارة إلى الموجة الأولى من الضربات على نظام الطاقة الأوكراني الأسبوع الماضي.

وكتب أندريه يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني، على "تيليجرام": "هجوم صاروخي آخر من الإرهابيين الذين يقاتلون ضد البنية التحتية المدنية والشعب".

وفي غضون ذلك، قال أندريه نيبيتوف قائد شرطة منطقة كييف إن القوات الأوكرانية أسقطت صاروخا روسيا فوق المنطقة، ونشر صورة تظهر عمودا من الدخان يتصاعد من غابة قال إن حطام الصاروخ سقط فيها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك