محافظ مطروح يناقش مع الجهات المعنية تنفيذ الأنشطة التنموية الداعمة للتكيف مع تغير المناخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ مطروح يناقش مع الجهات المعنية تنفيذ الأنشطة التنموية الداعمة للتكيف مع تغير المناخ

أحمد سباق
نشر في: السبت 22 أكتوبر 2022 - 3:27 م | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2022 - 3:27 م
عقد مشروع تعزيز القدرة على المواءمة في البيئات الصحراوية، الممول من الحكومة المصرية والصندوق الدولى للتنمية الزراعية "إيفاد"، اجتماع اللجنة التنسيقية العليا واللجنة الإقليمية للمشروع برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والمهندس مصطفى الصياد نائبا عن السيد القصير وزير الزراعة، وبحضور الدكتور نعيم مصيلحي المنسق القومي للمشروع وممثلي الجهات المعنية.

وأشاد المحافظ، بالجهات المشاركة في تنفيذ المشروع على تقديم العديد من الخدمات والأنشطة التنموية، التي تهم المواطن البدوي داخل المجتمعات المحلية الأكثر احتياجا، بغرض التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ ومكافحة التصحر، في نطاق مناطق الزراعة المطرية بمحافظة مطروح.

ومن جانبهـ أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، أن المشروع يجري تنفيذه من أجل تحسين مستوى المواطنين من منطقة غرب الضبعة حتى السلوم، بالإضافة إلى واحة سيوة ومنطقة المغرة جنوب العلمين، والذي يساعد على زيادة الرقعة الزراعية، من خلال تنمية الوديان واستصلاح مساحات جديدة بنظم الري الحديث.

وعرض الدكتور نعيم مصيلحي المنسق الوطني للمشروع، الإنجازات المحققة على أرض الواقع لأنشطة المشروع في مناطق الزراعة المطرية التي تعتمد على الأمطار من حيث تنفيذ أنشطة حصاد مياه الأمطار وإنشاء الآبار النشو وخزانات تجميع مياه الأمطار وتخزينها، وتنمية المراعي الطبيعية وتحسين الثروة الحيوانية ورفع إنتاجيتها وتنمية الوديان.

وقال المهندس محمود الأمير المدير التنفيذي للمشروع، إن العمل يتم تكثيفه للعام الثاني، ويستهدف للانتهاء من إنشاء 700 «بئر نشو»، و60 خزانًا أرضيًا، إضافة إلى إعادة تأهيل 20 بئرا رومانيا لحصد وتخزين 110 آلاف متر مكعب من مياه الأمطار في مناطق عمل المشروع، بالإضافة إلى إنشاء 100 سد في بطون الوديان لحجز وتخزين 100 ألف متر مكعب للزراعات البستانية المعمرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك