دييجو فورلان أسطورة أوروجواي يتحول إلى لاعب تنس - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 8:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دييجو فورلان أسطورة أوروجواي يتحول إلى لاعب تنس

(د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 5:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 5:52 م

 يستعد دييجو فورلان المهاجم السابق لمنتخب أوروجواي لكرة القدم للتحول إلى منافسات التنس الإحترافية وتسجيل ظهوره الأول عبر منافسات الزوجي في بطولة تستضيفها بلاده الشهر المقبل.

وكان فورلان /45 عاما/ موهبة واعدة في عالم التنس وهو ناشئ وواصل اللعب منذ اعتزال كرة القدم في 2019.

وشارك فورلان في بطولات للأساتذة تابعة للاتحاد الدولي للتنس، لكنه يستعد الآن للتعاون مع الأرجنتيني فيدريكو كوريا في منافسات الزوجي لبطولة أوروجواي المفتوحة في مونتفيديو والتي تنطلق في 11 نوفمبر وتأتي ضمن منافسات الدرجة الثانية للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

وكتب الحساب الرسمي لبطولة أوروجواي المفتوحة على منصة "إنستجرام" لتبادل الصور "انتبهوا يا جماهير التنس والرياضة... هذا العام ستشهد بطولة أوروجواي المفتوحة ثنائي لا يمكن تفويته في منافسات الزوجي، لاعب التنس الأرجنتيني فيدريكو كوريا المصنف 78 على العالم ولاعب منتخب أوروجواي لكرة القدم سابقا دييجو فورلان".

وأضاف "نعم لاعبنا رقم 10 يحقق نتائج مبهرة أيضا في التنس".

وانتقل فورلان إلى مانشستر يونايتد في 2002 وفاز معه بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، وخلال مسيرته مع الفريق خاض 98 مباراة وسجل 17 هدفا ثم انتقل إلى فياريال الإسباني وبعدها أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان، بجانب فترة إحترافية في البرازيل واليابان وأوروجواي والهند وهونج كونج، بحسب وكالة الانباء البريطانية (بي ايه ميديا).

وسجل فورلان 36 هدفا خلال 112 مباراة مع منتخب أوروجواي واقتسم صدارة هدافي مونديال 2010 حينما قاد بلاده لاحتلال المركز الثالث في نسخة جنوب افريقيا من كأس العالم قبل الفوز بلقب كوبا أمريكا 2011.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك