النائب العام يبحث مع نظيره الإسباني تعزيز أوجه التعاون لمكافحة الجرائم - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 5:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب العام يبحث مع نظيره الإسباني تعزيز أوجه التعاون لمكافحة الجرائم


نشر في: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 3:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 3:30 م

بحث النائب العام المستشار محمد شوقي، مع نظيره ألفارو جارسيا أورتيز النائب العام لدى مملكة إسبانيا، سبل تعزيز آليات التعاون القضائي الدولي الثنائي في مجالات مكافحة الجرائم بمختلف صورها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد بين النائب العام ونظيره الإسباني، وذلك على هامش أعمال منتدى النواب العموم لمجموعة الدول العشرين والذي تستضيفه مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وشملت المباحثات بين الجانبين، مناقشة سبل تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين النيابتين بشأن التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب والفساد والاتجار غير المشروع في الأسلحة والمخدرات والمواد المؤثرة على الصحة النفسية، والجرائم المتعلقة بالملكية الثقافية، وكذا المرتكبة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وأيضا الجرائم التي تشكل تهديدا على المجتمعات.

يذكر أن أعمال المنتدى تستمر لمدة ثلاثة أيام يُجرى خلالها مناقشة وبحث سبل التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، بما في ذلك الاتجار بالبشر والجرائم السيبرانية وجرائم البيئة، فضلا عن مناقشة استخدامات التكنولوجيا الحديثة في أعمال النيابة العامة وإتاحة خدمات العدالة للأشخاص، وكذا تدابير حماية حقوق الإنسان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك