وفد اقتصادى هندى يزور القاهرة الشهر المقبل لبحث فرص الاستثمار بين البلدين - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 6:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قطاعات الأدوية والتعليم والسيارات والجلود وقناة السويس.. تستحوذ على اهتمام المستثمرين الهنود

وفد اقتصادى هندى يزور القاهرة الشهر المقبل لبحث فرص الاستثمار بين البلدين

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 12:37 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 12:37 م

يزور القاهرة وفد هندى رفيع المستوى خلال ديسمبر المقبل، يضم كبار رجال الأعمال والشركات الهندية فى مختلف القطاعات الاقتصادية، بالإضافة إلى أعضاء من اتحاد الصناعات الهندية، وذلك لبحث سبل زيادة حجم العلاقات التجارية وضخ المزيد من رؤوس الأموال الهندية فى مصر.

وقال خالد أبو المكارم رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى لـ (مال وأعمال) إن الوفد سيناقش سبل التعاون ودعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب بحث كيفية المشاركة والاستثمار فى مشروعات محور تنمية قناة السويس.

وتأتى تلك المباحثات عقب الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى لحضور القمة الأفريقية الهندية، واجتماع مجلس الأعمال المصرى الهندى. وأشار أبو المكارم إلى أن الوفد الهندى لدية رغبة فى زيادة حجم الاستثمارات المشتركة والتعرف على أهم الفرص المتاحة فى السوق المصرية.

وتابع: «هناك اهتمام كبير من جانب الوفد الهندى للاستثمار فى بعض الفرص لاسيما فى مجالات قطاع الأدوية والعناية الصحية ومستحضرات التجميل والتعليم والأدوية وإنشاء مصنع للجرارات الزراعية، واللوجستيات، كما تسعى مصر للاستفادة من التجربة الهندية فى إقامة التجمعات الصناعية وبصفة خاصة فى مجالات البلاستيك والسيارات والجلود.

وتشهد العلاقات التجارية بين البلدين تطورا ملحوظا منذ فترة، حيث بلغ معدل التبادل التجارى بين البلدين فى عام 2014 نحو 5.5 مليار دولار، وتستهدف الحكومة زيادته إلى 8 مليارات دولار فى عام 2016.

وتمثل السوق الهندية فرصا كبيرة لزيادة حجم صادراتنا لاسيما الفواكه والخضراوات.
وأشار رئيس مجلس الأعمال إلى أن هناك رغبة كبيرة من الشركات الهندية للاستثمار فى مصر، حيث تلقى العديد من العروض للاستثمار فى السوق المصرية، لدينا رغبة كبيرة كمجلس فى زيادة حجم التصدير والاستثمار والاستفادة من الخبرة الهندية.

وتعتبر الهند أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر فى منطقة شرق آسيا، حيث يبلغ عدد الشركات العاملة فى السوق نحو 50 شركة باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار وتتيح 35 ألف فرصة عمل لعمالة مصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك