الأهلي يسعى للثأر من المحلة ومواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 8:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يسعى للثأر من المحلة ومواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 10:32 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 10:32 ص

موسيماني يدرس العودة لطريقته القديمة لتعويض غياب حمدي فتحي.. ومحمد عودة يبحث عن مباغتتة لأهلي

تتواصل اليوم، الإثنين منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بخمس مباريات قوية، سيكون أبرزها على الإطلاق المواجهة الثأرية بين الأهلي ومستضيفه غزل المحلة في الخامسة والنصف مساءً على ملعب المحلة.

كما تشهد مباريات اليوم مواجهة أخرى، لا تقل إثارة، بين الزمالك حامل اللقب، وضيفه البنك الأهلي في الثامنة مساءً على ملعب ستاد القاهرة الدولي. وفي باقي مباريات اليوم يلتقي سموحة مع طلائع الجيش في الثالثة عصرًا على ملعب ستاد الإسكندرية، فيما يستضيف بيراميدز فريق الشرقية للدخان في التوقيت ذاته على ملعب ستاد الدفاع الجوي، وأخيرًا يلتقي المصري البورسعيدي مع مستضيفه الجونة على ملعب ستاد برج العرب، في الثامنة مساءً.

ففي واحدة من أهم مباريات اليوم، يرفع الأهلي شعار الثأر حين يحل ضيفاً على غزل المحلة، في مواجهة كلاسيكية مثيرة تتصدر لقاءات الجولة الخامسة من عمر الدوري المصري، بعدما سقط الفريق أمام المحلة في الموسم الماضي على نفس الملعب بنتيجة 1-0

ويبحث الأهلي عن الانتصار للثأر من هزيمة الموسم الماضي، بالإضافة إلى مواصلة انطلاقته القوية في البطولة وتحقيق العلامة الكاملة، بعدما نجح الفريق في تحقيق الفوز خلال مبارياته الأربع الأولى، بما فيهم الانتصارين الكبيرين أمام الإسماعيلي والزمالك بنتيجة 4-0 و5-3 على الترتيب.

ويحتل الأهلي، قبل مباراة اليوم، صدارة ترتيب جدول المسابقة بالعلامة الكاملة، وبفارق نقطتين عن بيراميدز، أقرب ملاحقيه، فيما يحتل غزل المحلة المركز الرابع برصيد 8 نقاط، جمعها الفريق من انتصارين وتعادلين في مبارياته الأربع، وبفارق نقطة وحيدة خلف الزمالك صاحب المركز الثالث.

ودائما ما تتسم مباريات الأهلي والمحلة بالندية الشديدة خاصة على ملعب زعيم الفلاحين لدرجة أن الفريق الأحمر لم يفز في هذا الملعب منذ تغلبه بفوز اعتباري بنتيجة 2-0 في ديسمبر 2011، وألغي الدوري في ذلك الموسم وقبلها كان الفوز بنتيجة 1-0 في فبراير 2008.

وأعلن الأهلي حالة الطوارئ قبل هذه المواجهة بعد الفوز على المقاولون، كما أن بيتسو موسيماني مدرب الأهلي حذر لاعبيه من خطورة مواجهة المحلة وبحثه عن الفوز على هذا الملعب لاستكمال انطلاقته التي شهدت 4 انتصارات متتالية وضعته على صدارة الترتيب.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي في تصريحات تليفزيونية، إن لقاء غزل المحلة دائماً صعب وحافل بالندية وبالتالي المواجهة ستكون صعبة بين الفريقين.

ورفض الأهلي الراحة عقب مباراة المقاولون الأخيرة يوم الجمعة الماضي والتي انتهت بفوز صعب للفريق، وبدأ الاتسعدادات للمحلة مباشرة يوم السبت الماضي، إذ أدى ثلاثي الأهلي، محمد الشناوي وأيمن أشرف وبدر بانون، تدريبات استشفائية خفيفة، على هامش مران الفريق بملعب التتش بالجزيرة.

فيما حرص الجنوب الإفريقي عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني، على عقد محاضرة فنية للحديث عن بعض الأمور الخاصة بالتحضير لمباراة المحلة، وقاد كابلو رانجواجا، مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفني، تدريبات بدنية متنوعة للاعبين.

واختتم الأهلي استعداداته لمباراة اليوم أمس الأحد قبل التواجه لمدينة المحلة، حيث شهد المران الأخير للمدرب موسيماني التركيز على بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي يسعى الفريق لتطبيقها في مباراة اليوم بالإضافة إلى دراسة طرق اللعب المحتملة لتعويض غياب حمدي فتحي.

ويفتقد الأهلي خدمات نجمه حمدي فتحي للإيقاف وهو ما يهدد موسيماني بعودة طريقة اللعب إلى 4-2-3-1 بالرهان على قدرات ثنائي الوسط أليو ديانج وعمرو السولية بجانب دور محمد مجدي أفشة وانطلاقات بيرسي تاو وميكيسوني والقناص محمد شريف.

وتزيد من صعوبة المواجهة الانطلاقة القوية لغزل المحلة الذي حصد 8 نقاط من 4 مباريات بانتصارين وتعادلين مع مدربه محمد عودة الذي أغلق صفحة التعادل الأخير مع الطلائع ويسعى لمفاجأة الأهلي.

ويراهن زعيم الفلاحين على دعم ألف من مشجعيه في لقاء الأهلي بخلاف حماس لاعبيه المميزين وعلى رأسهم محمد فتح الله وهشام نبوي وعبده يحيى وأحمد النادري ويحيى حامد مع بعض الخبرات المتمثلة في معاذ الحناوي وإبراهيم صلاح وأحمد الشيخ، ورفض محمد عودة الإدلاء بأي تعليقات حول هذه المباراة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك