ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. دينا فؤاد: سعيدة بتسليط الضوء على الرفق بالحيوان خلال فيلم 19 ب - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. دينا فؤاد: سعيدة بتسليط الضوء على الرفق بالحيوان خلال فيلم 19 ب

دينا فؤاد - ريد كاربت مهرجان القاهرة
دينا فؤاد - ريد كاربت مهرجان القاهرة
بسنت حسين
نشر في: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 6:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 6:57 م

عبرت الفنانة دينا فؤاد، عن فخرها بتنظيم مهرجان القاهرة السينمائي، مشيدة بفيلم 19 ب المصري الذي شارك بالمهرجان؛ نظرًا لاهتمامه بقضية الرفق بالحيوان.


وأضافت في تصريحات لشاشة دي إم سي، على هامش ريد كاربت ختام المهرجان، مساء اليوم الثلاثاء، أنها تابعت ردود الأفعال الجمهور بشأن الأفلام المشاركة في المهرجان، مؤكدة أن ردود الأفعال جيدة للغاية.


وشددت على أهمية الورش والندوات لتدريب الفنانين، وتحسين من أدائهم لمشاركتهم في الأفلام العالمية.


وتحدث عن آخر أعمالها الفنية وهو مسلسل "جروب الماميز" ويشاركها في العمل الفنان خالد سليم، وانتصار، وأحداث المسلسل تدور حول مناقشة المشاكل المدرسية.


وتختتم اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك بحضور عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، بالمسرح الكبير داخل دار الأوبرا المصرية.


وشاركت في الدورة الجديدة 52 دولة، وسط منافسة بين 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية، فيما وصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا، و57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وشهدت دورة هذا العام، تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم؛ المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والفنانة لبلبة، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والمخرجة كاملة أبو ذكري، بجائزة فاتن حمامة للتميز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك