هضبة الجلالة ترفع أسعار أراضى «التنمية السياحية» بالسخنة لأكثر من 200 دولار للمتر - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هضبة الجلالة ترفع أسعار أراضى «التنمية السياحية» بالسخنة لأكثر من 200 دولار للمتر

طاهر القطان
نشر في: السبت 22 ديسمبر 2018 - 10:50 م | آخر تحديث: السبت 22 ديسمبر 2018 - 10:50 م

سراج الدين سعد: السماح للأجانب بالمنافسة على تخصيص الأراضى وتملك المشروعات ماعدا منطقة سيناء


أرجع سراج الدين سعد الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية ومساعد وزيرة السياحة للمتابعة الارتفاع الكبير الذى شهدته أسعار طرح الاراضى فى بعض المناطق التابعة لهيئة التنمية السياحية مثل منطقة منطقة جنوب الزعفرانة التابعة للعين السخنة والتى وصل فيها سعر المتر إلى أكثر من 200 دولار إلى كونها امتدادا عمرانيا للقاهرة الجديدة كما أن 90 % من الاراضى عبارة عن إسكان سياحى ووحدات إقامة والقطاع الفندقى بها نسبته قليلة للغاية.
وقال إن مشروع هضبة الجلالة رفع من شأن المنطقة وساهم فى توفير فرص استثمار عديدة بها وهو ما ساهم فى زيادة الأسعار بها، مؤكدا أنه بالرغم من ذلك إلا أنها متوازنة مع العناصر التى يتم تنفيذها بالمنطقة مثل البنية الاساسية والمرافق وتميز الأرض والحالات المثيلة فى نفس المنطقة.
وفيما يتعلق بامكانية السماح للأجانب بالمنافسة على تخصيص وتملك المشروعات السياحية أوضح سراج الدين سعد انه سيسمح للأجانب بالمنافسة على تخصيص وتملك تلك الاراضى بجميع المناطق السياحية دون أى اشتراطات جديدة طالما أنها شركة مساهمة مصرية عدا المناطق الواقعة فى منطقة سيناء والتى تخضع لقانون 14 لسنة 2012 والذى لا يسمح بزيادة نسبة الشريك الاجنبى داخل الاراضى عن 45% لمدة 50 عاما ويجوز مدها لـ 20 عاما كحق انتفاع.
من جانبه أكد مجدى حنين رئيس لجنة السياحة بالغرفة المصرية البريطانية أن المشروعات السياحية الكبرى التى تقوم الدولة بتدشينها حاليا مثل مشروع هضبة الجلالة سيكون لها فائدة كبيرة بالنسبة للاقتصاد القومى وستساهم فى زيادة الايرادات التى تحققها السياحة للدخل القومى. لافتا إلى أن مشروع هضبة الجلالة سيساهم فى مضاعفة عائدات السياحة المصرية ويعطى ميزة تنافسية لها مع دول الجوار التى لديها نفس النوع من السياحة. مشيرا إلى أن المشروع سيقدم منتجا سياحيا جديدا فى مصر ولابد من الترويج له جيدا ويمكن ربطه بالسياحة الثقافية فى الأقصر وأسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك