الأربعاء.. الصالون الثقافي بالأوبرا يكرم الفنان حسن كامي تقديرًا لانجازاته - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. الصالون الثقافي بالأوبرا يكرم الفنان حسن كامي تقديرًا لانجازاته

الفنان حسن كامى
الفنان حسن كامى

نشر في: السبت 23 يناير 2016 - 5:34 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2016 - 5:34 م
تهدي الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، الفنان حسن كامي مغني الأوبرا الشهير، درع الأوبرا، تكريمًا له وتقديرًا لانجازاته في عالم الفنون الجادة.

يأتي ذلك خلال الأمسية التى يعقدها صالون الأوبرا الثقافي في السابعة، مساء الأربعاء المقبل 27 يناير، على المسرح الصغير بحضور نخبة من نجوم الأوبرا منهم الباص رضا الوكيل، السوبرانو إيمان مصطفى، والمخرج عبد الله سعد، ويديرها الفنان أمين الصيرفي.

ومن المنتظر خلال الأمسية أن يروي «كامي» ذكرياته مع فن الغناء الأوبرالي، كما سيتناول أشهر شخصياته الدرامية السينمائية والتليفزيونية التي قام بأدائها، كما يناقش مع الحضور عددًا من المشكلات الفنية والثقافية المصرية الراهنة.

يشار أن الفنان حسن كامي، ممثل ومغني أوبرا مصري، وينتمى للأسرة العلوية، درس الغناء الأوبرالي بمعهد الكونسرفتوار، إلى جانب دراسات عليا موسيقية يإيطاليا، بدأ حياته الفنية عام 1963، أدى دور البطولة فيما يزيد على 270 أوبرا عالمية في مختلف الدول منها (إيطاليا، الاتحاد السوفيتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، اليابان، كوريا، والدنمارك).

وحصل على العديد من الجوائز العالمية وشهادات التقدير، قدمه للمسرح الفنان الراحل محمد نوح ليعمل في مسرحية انقلاب، وتلاها عدة أعمال منها (دلع الهوانم، لا مؤاخذة يا منعم)، بعد ذلك انطلق في عالم الدراما وقدم مجموعة من الأعمال الدرامية الشهيرة، منها (أنا وإنت وبابا في المشمش، البنات، صاحب الحب، قشتمر، العراف، الخواجة عبد القادر، المك فاروق، دمي ودموعي وابتسامتي)، ومن أعماله السينمائية (كونشرتو في درب سعادة، ناصر 56، قليل من الحب كثير من العنف، دموع صاحبة الجلالة، الحب والرعب، يا مهلبية يا، وسمع هس).


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك