عبد المحسن سلامة من الإسكندرية: صحفيو مصر يلامسون خط الفقر - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 7:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد المحسن سلامة من الإسكندرية: صحفيو مصر يلامسون خط الفقر

عبدالمحسن سلامه في نقابة صحفيين الاسكندرية
عبدالمحسن سلامه في نقابة صحفيين الاسكندرية
كتب ـ عصام عامر:
نشر في: الخميس 23 فبراير 2017 - 4:57 م | آخر تحديث: الخميس 23 فبراير 2017 - 4:57 م

قال عبد المحسن سلامة، مدير تحرير مؤسسة الأهرام، والمرشح لمقعد نقيب الصحفيين، إننا نعاني أزمة تراجع في المهنة، وفي دور النقابة، وكذا في دخول الصحفيين اللذين أصبحوا يلامسون خط الفقر.

جاء ذلك خلال لقائه بصحفيين الإسكندرية، اليوم الخميس، داخل مقر النقابة الفرعية برئاسة النقيب رزق الطرابيشي، في منطقة محطة الرمل، ضمن لقاءات حملته الانتخابية.

وأضاف «سلامة»، أن مهنة الصحافة لا تزال قوية ولن تأكلها الوسائل الأخرى، مشيرا إلى أن "اليابان توزع 70 مليون نسخة ورقية يوميا، والهند 310 ملايين نسخة يوميا".

وتابع: "نحن كصحفيون أمام مشكلة حقيقية، حيث تم إلغاء ترخيص 124 صحيفة، من قبل المجلس الأعلى للصحافة، وذلك يعني أن هناك زملاء معرضون لمواجهة خطر البطالة، ومن هذا المنطلق كان دافع ترشحي، ناهيك عن التشريعات خاصة قانون النقابة الذي عفا عليه الزمن ولا يواكب التطور العالمي خاصة فيما يتعلق بالقيد، وقانون حرية تداول المعلومات".

وبالنسبة لبرنامجه، قال سلامة: "لدي مشروع للتدريب وتأهيل الصحفيين، وسأعمل على زيادة دخل النقابة مبدئيا من خلال طابع دمغة فئة 50 جنيه ويعلو تدريجيا حسب قيمة الإعلان، وكذا مشروع سريع للعلاج وآخر مداه طويل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك