يرأس الوفد وزير الاتصالات مصر تشارك فى المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة GSMA ببرشلونة - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 8:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يرأس الوفد وزير الاتصالات مصر تشارك فى المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة GSMA ببرشلونة

 أحمد عواد:
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 8:11 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 8:11 م

طلعت يلتقى عددا من الوزراء .. ويشهد توقيع اتفاقيات .. ويبحث التعاون مع شركات عالمية

تشارك مصر بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة وهو الحدث السنوى العالمى الأبرز لصناعات الهواتف المحمولة والصناعات المتعلقة بها، وتنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA خلال الفترة من 25 إلى 28 فبراير الحالى فى برشلونة بإسبانيا بمشاركة 2400 شركة، وأكثر من 100 ألف مشارك من يمثلون صناع القرار وخبراء ومسئولى المنظمات الدولية والشركات العالمية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مختلف أنحاء العالم.
هذا ويضم الوفد المصرى المشارك فى المؤتمر عددا من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا». ومن المقرر أن يلتقى الدكتور عمرو طلعت على هامش مشاركته فى المؤتمر العالمى عددا من الوزراء والمسئولين لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بالإضافة إلى عقد لقاءات مع مسئولى المنظمات الدولية، وكبرى الشركات العالمى العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما سيشهد الوزير توقيع عدد من الاتفاقيات مع شركات عالمية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وينافش الموتمر القضايا المهمة وأحدث الابتكارات فى مجال صناعة الهواتف المحمولة، وخدمات الجيل الخامس، وتتضمن فعاليات المؤتمر محاضرات، وورش عمل، ومناقشات تفاعلية، بمشاركة خبراء ومستثمرين، كما يتم عقد مسابقات بين الشركات الناشئة؛ بالإضافة لاستعراض الاصدارات الجديدة لشركات التكنولوجيا العالمية الرائدة فى مجال صناعةالهواتف المحمولة.
‏‫وكان وزير الاتصالات قد التقى باعضاء مجلس ادارة شركة واحات السيليكون برئاسة الدكتور عادل دنش وطالبهم بضرورة تعظيم العائد من استثمارات الشركة، وتنمية وتطوير المناطق التكنولوجية التى تم إنشاؤها والترويج لها لجذب استثمارات جديدة؛ مشيرا إلى أهمية إعطاء الأولوية لتعظيم الاستفادة من المزايا التى يوفرها قانون الاستثمار للمناطق التكنولوجية من أجل تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ورفع القدرات التصديرية لمصر، داعيا مجلس إدارة الشركة إلى التوسع فى أعمالها والتعاون مستقبلا فى تنفيذ بعض مشروعات الحكومة فى مجال الشمول المالى.‬
أكد الوزير على اتخاذ جميع الإجراءات والتنسيق مع المحافظين المسئولين عن المحافظات التى تقع بها المناطق التكنولوجية لتوفير التسهيلات المطلوبة لتحفيز الشباب والشركات على التواجد فى هذه المناطق وذلك من خلال إتاحة الخدمات اللوجيستية، واستكمال توصيل المرافق، وتوفير وسائل نقل متنوعة للتسهيل على العاملين والشباب المتدرب والمترددين على هذه المناطق. يذكر أن شركة واحات السيليكون هى شركة مساهمة مصرية رائدة، تأسست فى مايو 2016 بهدف إنشاء سلسلة من مناطق الأعمال والتكنولوجيا المتخصصة فى مختلف محافظات الجمهورية. وتلتزم الشركة بتوفير العناصر اللازمة لنشر وتطبيق التكنولوجيا فى مختلف الأعمال، وتشجيع وتطوير الكفاءات والمواهب عبر مختلف قطاعات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك