الحوثيون يعلنون استهداف وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية في السعودية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحوثيون يعلنون استهداف وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية في السعودية

الحوثيين
الحوثيين
(د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 10:44 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 10:44 ص

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الثلاثاء تنفيذ العملية الهجومية الأكبر "توازن الردعِ الرابعة" على عاصمة "العدو" السعودي.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيي سريع، في بيان مقتضب بثته قناة "المسيرة نت" اليوم، إن عملية "توازن الردع الرابعة" دكت وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقعَ عسكريةً في الرياض وجازان و نجران.

وأضاف أن العملية تمت بعدد كبير من الصواريخ الباليستيةِ والمجنحة "قدس" "وذوالفقار" وطائرات سلاح الجو المسير، مشيرا إلى أنها تأتي رداً على استمرار "الحصار الظالم والعدوان الغاشم على أبناء شعبنا اليمني العظيم".

وحذر المتحدث "العدو من مغبة التمادي في بغيه وعدوانه وإجرامه وممارسة حصاره الاجرامي" ، قائلا: "سننفذ المزيد من العمليات العسكرية الأشد والأقوى حتى رفع الحصار ووقف العدوان وتحقيق الحرية والاستقلال".

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، صرح بأن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من صنعاء باتجاه العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المالكي قوله إن إطلاق الصاروخ "عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني".

كما وصفه بأنه "امتداد للمحاولات العدائية والإرهابية المستمرة" من جانب الحوثيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك