مسؤولة بالصحة: مصر مازالت في الموجة الأولى لفيروس كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 7:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤولة بالصحة: مصر مازالت في الموجة الأولى لفيروس كورونا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 10:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 10:32 م

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن مصر مازالت في الموجة الأولى للفيروس، مشيرة إلى أنه لا يمكن التأكيد بوصول مصر لذروة الإصابات إلا بعد انخفاض الأعداد.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن قرار الحكومة بفتح المقاهي والكافيهات ودور العبادة مرة أخرى يضع الدولة في موقف المواجهة، متابعة: «كل فرد مسؤول عن مواجهة تحدي الفتح عبر الالتزام بالشروط».

وذكرت أن معدلات الإصابة بـ«كوفيد-19» بالدول التي أغلقت بشكل كامل، لم تختلف عن الدول التي أغلقت بشكل جزئي، موضحة أن الفارق يتمثل في وعي المواطن والإلمام بثقافة وجود وباء أو مرض معدي.

وشددت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة على أهمية التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية من؛ لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي، خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن معدلات الإصابة كانت مستقرة الأيام الماضية.

وأشارت إلى أن استقرار الأعداد علامة جيدة، مضيفة: «المهم الاستمرار على هذا الأمر وهو رهن بسلوك المصريين، وعلينا الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى نمارس حياتنا بصورة طبيعية».

وأعلن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خطة التعايش مع فيروس كورونا اعتبارا من السبت المقبل، والتي شملت إعادة فتح المطاعم والمقاهي بطاقة 25% مع استمرار منع «الشيشة»، وغلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة، والمطاعم والمقاهي في العاشرة مساءً، مع استمرار غلق الحدائق والمنتزهات والشواطئ.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة قررت استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، وعودة الصلوات الخمس بالمساجد، مع تعليق الصلوات الرئيسية - مثل صلاة الجمعة وقداس الجمعة والأحد - وإعادة فتح المسارح ودور السينما بطاقة 25%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك