وزير الدفاع الألماني يلغي زيارته إلى العراق وسط احتجاجات على حرق القرآن - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الدفاع الألماني يلغي زيارته إلى العراق وسط احتجاجات على حرق القرآن

هديل هلال
نشر في: الأحد 23 يوليه 2023 - 4:32 م | آخر تحديث: الأحد 23 يوليه 2023 - 4:32 م

 

ألغى وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، زيارة كانت مقررة، اليوم الأحد، إلى بغداد بسبب مخاوف أمنية وسط الاحتجاجات المستمرة في العراق ضد حرق القرآن في السويد والدنمارك.

وبحسب ما نشرته وكالة «سبوتنيك»، قالت صحيفة ألمانية: «ألغيت رحلة وزير الدفاع، بوريس بيستوريوس، إلى العراق في الدقيقة الأخيرة من، اليوم الأحد، لأسباب أمنية».

وبحسب صحيفة «شبيغل»، فإن القرار جاء بناء على توصية من مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية، في أعقاب أعمال الشغب التي وقعت خارج السفارة السويدية في العاصمة العراقية بغداد، والهجمات على منظمة دنماركية في محافظة البصرة، ولم تستبعد برلين أن تمتد الاضطرابات إلى بعثات غربية أخرى.

ويشارك الجيش الألماني في مهمة تدريبية لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، لإعداد القوات المسلحة العراقية لمحاربة الجماعات الإرهابية.

ويذكر أن عناصر من جماعة «باتريوتس» الدنماركية المتطرفة، يوم الجمعة، أحرقت نسخة من القرآن أمام السفارة العراقية في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، ودنسوا العلم الوطني العراقي. ثم بث الحدث على الشبكات الاجتماعية.

وأثارت إهانة وحرق القرآن في ستوكهولم موجة من الإدانات في جميع أنحاء العالم، ودعت العراق السلطات السويدية إلى تسليم المهاجر المسئول عن الحادث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك