الليلة .. الزمالك يواجه الصفاقسي بحثاً عن صدارة مجموعته بالكونفدرالية - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة .. الزمالك يواجه الصفاقسي بحثاً عن صدارة مجموعته بالكونفدرالية

كتب - محمد القاعود 
نشر في: الأحد 23 أغسطس 2015 - 11:10 ص | آخر تحديث: الأحد 23 أغسطس 2015 - 11:10 ص

 

يسعي الزمالك لصدارة المجموعة الثانية بدور المجموعتين "الثمانية " ، عندما يحل ضيفا على الصفاقسي التونسي في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب الطيب المهيري ضمن مباريات الجولة الخامسة ، وكان الفريق قد تأهل رسميا للدور نصف النهائي للكونفيدرالية مساء أمس ، بعد فوز أورلاندو بيراتس على حساب ليوبار الكونجولي 0/2

ويحتل الزمالك المركز الثاني قبل مباراته اليوم برصيد 9 نقاط من 4 مباريات ، بينما يمتلك الصفاقسي نقطة وحيدة فقط يتذيل بها ترتيب المجموعة وخرج تماما من المنافسة ، في الوقت الذي يأتي أورلاندو بيراتس علي قمة المجموعة برصيد 12 نقطة من 5 مباريات.

وسمحت السلطات التونسية بحضور ستة ألاف مشجع في مباراة اليوم ، فيما طلب الزمالك تخصيص مدرج لجماهيريه التي زحفت خلفه لمؤازرة الفريق ويبلغ عددهم نحو مائة مشجع .

وأدى الزمالك مرانه الأخير مساء أمس في نفس توقيت المباراة استقر خلاله البرتغالي جوسالدو فيريرا على ملامح التشكيل الذي سيخوض به اللقاء رغم الغيابات العديدة التي تشهدها قائمة الفريق ، حيث سيعتمد على احمد الشناوي في حراسة المرمى ، وفي الدفاع أحمد توفيق "ظهيرا أيمن" وعلي جبر وأحمد دويدار "مساكين" وحمادة طلبة "ظهيرا أيسر" ، وفي الوسط إبراهيم صلاح و طارق حامد ومعروف يوسف وفي الهجوم محمد إبراهيم ومحمود عبد المنعم "كهربا" وأمامهما باسم مرسي .

وشهدت الساعات الأخيرة قبل المباراة محاولات مكثفة من جانب الجهاز الطبي لتجهيز المدافع حمادة طلبة الذي أصيب بارتفاع في درجة حرارته لإصابته بالتهاب حاد في الأذن الوسطى ، حيث تحسنت حالته وشارك بالفعل في المران .

ويفتقد الفريق في مباراة اليوم لجهود أيمن حفني ومصطفى فتحي وحازم امام ومحمد عادل جمعة للاصابة ، ومحمد كوفي للايقاف وعمر جابر لتواجده في فرنسا لقضاء فترة معايشة في فريق بوردو تمهيدا للاحتراف بصفوفه والوافد الجديد إبراهيم عبدالخالق لعدم قيده إفريقيًا .

وحرص المدرب البرتغالي على عقد جلسة قبل بداية المران أمس شدد خلالها على أن المرحلة المقبلة التي لن تحتمل أي تهاون أو تقصير ، في ظل الرغبة الواضحة في المنافسة على لقب الكونفدرالية في الموسم الحالي بعد الفوز بالدوري وبلوغ نصف نهائي كاس مصر.

وحذر فيريرا لاعبيه من التهاون بالمنافس الذي خرج من المنافسة ، موضحا أن الفريق التونسي سيسعى بكل قوة لرد اعتبره من الخسارة في مباراة الذهاب والتي كانت سببا رئيسيا في خروج الفريق من المنافسة بعد الهدف الذي أحرزه المهاجم السابق للفريق البوركيني عبد الله سيسيه في الوقت بدل الضائع .

على الجانب الأخر يسعى البرتغالي باولو دوراتي المدير الفني للصفاقسي والذي كان مرشحا في بداية الموسم لتولي تدريب الزمالك ، إلى تحقيق "شرفية" حيث أن المباراة تعد "تحصيل حاصل" ، بعد خروج فريقه من سباق التأهل للدور نصف النهائي وتراجع نتائج فريقه في الأونة الأخيرة وتزايد الحديث حول احتمالية رحيله عن الفريق .

وشهد الفريق التونسي أزمة قبل ساعات من المباراة حيث تقدم أنيس بوجلبان المدرب المساعد باستقالته بسبب تراجع نتائج الصفاقسي في الأونة الأخيرة .

على صعيد اخر حضر أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك ورئيس البعثة البيضاء بتونس الاجتماع الفني للمباراة مساء أمس ومعه حمادة أنور المدير الإداري للفريق ، حيث تقرر أن يرتدي الزمالك زيه التقليدي ، بينما سيرتدي الصفاقسي اللون الأسود .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك