فيديو.. الأرصاد: فرص أمطار اليوم على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 3:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: فرص أمطار اليوم على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري

هديل هلال
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 11:12 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 11:12 ص

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن النصف الأول من فصل الخريف يشهد تذبذبات واضحة في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية.

وتوقع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الاثنين، أن يشهد النصف الأول من فصل الخريف ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة ببعض الأيام، نتيجة التذبذب الواضح في الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد.

ونفى إمكانية التعرض لارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة حتى منتصف أكتوبر المقبل، قائلًا إن الحرارة قد ترتفع عن المعدلات الطبيعية بما يتراوح بين 3 إلى 4 درجات.

وأشار إلى أن درجات الحرارة على مدار الأسبوع الجاري، ستكون حول المعدلات الطبيعية، لافتًا إلى أن العظمى على القاهرة 32 درجة.

ولفت إلى أن البلاد تتأثر خلال تلك الفترة بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، وامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تشكل السحب المنخفضة والمتوسطة بمحافظات الشمال.

وذكر أن بعض المناطق المتفرقة من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري قد تشهد اليوم، فرصًا لسقوط الأمطار الخفيفة، مؤكدًا أنها غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك